أخبار محليةفلسطين 67

المستوطنون يخططون لتقديم شكوى ضد حماس

الرد الضعيف على إرهاب البالونات أخرج سكان غلاف غزة عن الهدوء، والآن يبدو أن احتجاجهم يتصاعد، وتعتزم مجموعة منهم التوجه مباشرة إلى الأمم المتحدة ضد حماس.

1

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن “الرد الضعيف على إرهاب البالونات أخرج سكان غلاف غزة عن الهدوء، والآن يبدو أن احتجاجهم يتصاعد، وتعتزم مجموعة منهم التوجه مباشرة إلى الأمم المتحدة ضد حماس”.

وتكتب الصحيفة أن هذا التخطيط يأتي على خلفية العبوات المتفجرة التي تم إطلاقها إلى مناطق غلاف غزة في الأسابيع الأخيرة، وتم إخفاء هذه العبوات داخل أشياء ذات مظهر بريء، مثل الألعاب والكتب باللغة العبرية، ونتيجة لذلك، يدرس رؤساء المجالس إمكانية اللجوء إلى الأمم المتحدة والاحتجاج على “انتهاكات” حقوق الإنسان التي ترتكبها حماس.

وإلى جانب محاولة محاربة حماس بالوسائل القانونية، تستعد مجموعات عديدة من سكان المستوطنات في المنطقة لسلسلة من المظاهرات ضد الحكومة الإسرائيلية.

وظهرت البادرة الأولى لحركة الاحتجاج في إقامة مجموعة على الفيسبوك تحمل اسم “الوحدة مع الجنوب”، والتي نشرت احدى العضوات فيها، أديل ريمر، من كيبوتس نيريم، مقطع فيديو احتجاجي سرعان ما انتشر على الشبكة، وفي الفيديو، الذي يحمل عنوان “أدركت أنني كنت شفافة، هل تروني؟”، تتحدث ريمر بألم عن الوضع البائس في غلاف غزة، وضعف الحكومة. وفي الفيديو، تظهر صورة ريمر شبه شفافة وغير واضحة، للتعبير عن غضب سكان الغلاف.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، كان من الممكن سماع بعض “سكان الغلاف” وهم يعبرون عن رغبتهم في مغادرة المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *