أخبار عالمية

قرابة مليون- فلسطينيو أوروبا على أبواب تجديد الشرعية

اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا، يعقد في الأول من كانون الأول/ ديسمبر القادم، مؤتمره الدوري لانتخاب هيئة إدارة جديدة للاتحاد.

5

يعقد اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا، في الأول من كانون الأول/ ديسمبر القادم، مؤتمره الدوري لانتخاب هيئة إدارة جديدة للاتحاد.

وقال رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا مازن الرمحي” إن المؤتمر يعقد كل ثلاث سنوات مرة، وسيشارك فيه ممثلون عن 48 جالية فلسطينية في مختلف أنحاء أوروبا”.

وأوضح أن المؤتمر سيعقد هذا العام في العاصمة الإيطالية روما، ويستمر على مدى يومين، برعاية الرئيس محمود عباس ودائرة شؤون المغتربين، وسيشارك في المؤتمر د. نبيل شعث مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية.

وسيناقش المؤتمر أبرز المحطات التي مر بها اتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا منذ تأسيسه عام 2012، ويتناسب عدد ممثلي كل جالية مع عدد أفراد الجالية نفسها، ويُرجح أن يكون عدد الأعضاء الذين يحق لهم الانتخاب 120 عضوا.

وتزداد أهمية الاتحاد بازدياد أعداد الفلسطينيين في أوروبا والتي باتت تقارب المليون، نتيجة للهجرات التي تعرض لها اللاجئون الفلسطينيون من دول تشهد صراعات مثل سوريا، والعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *