أخبار الطيرة

تصريح مدع عام ضد مشتبه من الطيرة

النيابة العامة الإسرائيلية تقدم تصريح مدع عام تمهيدا لتقديم لائحة اتهام، ضد متهم من مدينة الطيرة، بشبهة محاولة التسبب بوفاة شخص، والتآمر لارتكاب جريمة، ووضع متفجّرات بصورة غير قانونية.

محكمة

تقدم النيابة العامة الإسرائيلية اليوم الأربعاء، تصريح مدع عام تمهيدا لتقديم لائحة اتهام، ضد متهم من مدينة الطيرة، بشبهة محاولة التسبب بوفاة شخص، والتآمر لارتكاب جريمة، ووضع متفجّرات بصورة غير قانونية.

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية، بأنه الشاب البالبغ 22 عاما، إعتقل بتاريخ 28.06.2018 بعد أن عثر عناصر الشرطة،  على غرض مشبوه، معلق على سيارة تعود ملكيتها لمواطن من سكان الطيرة.

وذكرت الشرطة، بأنه قواتها التي وصلت في حينه، إلى المكان أبعدت الجسم المشبوه، عن السيارة، إّذ تبيّن لاحقا ان الحديث يدور عن عبوة ناسفة بدائية الصنع.

وكشفت التحقيقات أنّ سائق السيارة، خلال قيادته سمع ضجيجا، ومن ثم دخل إلى ورشة غسيل  سيارات لفحص مصدر الضجيج، وهناك علم بأنّ على سيارته يوجد غرض مشبوه، وبعد ذلك سمع رنين هاتف حيث يشتبه بأنّه كان من المفترض أن يقوم بتفجير العبوة الذي تمّ تحييده لاحقا من قبل الخبراء.

وعليه فتحت الشرطة تحقيقا، استخدمت فيه معدات تكنولوجية متطورة من اجل التوصل إلى مشتبه والعثور على أدلة.

وأثيرت الشبهات حول مشتبه (22 عامًا) من سكان الطيرة، وضع العبوة على السيارة وفي يوم 23.07.2018 .

الشرطة أوقفت الشاب، واقتادته للتحقيقات في مركز الشرطة، واستمرارا للتحقيقات، اجرت الشرطة تفتشيا في منزله، حيث تمّ ضبط مختبر لتصنيع العبوات بدائية الصنع، ونجح المحققون من العثور على ادلة تدينه في حادثة العبوة على سيارة المواطن من الطيرة.

وأشارت الشرطة بأن اعتقال المشتبه مُدّد من فترة غلى أخرى، واليوم الأربعاء، ستقدّم النيابة العامة ضدّه تصريح مدع عام تمهيدا لتقديم لائحة اتهام وطلب تمديد فترة اعتقاله على ذمة التحقيقات بالشبهات التي نسبت إليه وهي محاولة التسبب بوفاة شخص، والتآمر لارتكاب جريمة، ووضع متفجّرات بصورة غير قانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *