اليوم |
اغلاق
اغلاق

نفتالي بينت: لا أنام الليل بسبب يهود أمريكا

الكاتب: | نشر يوم 12.06.2018 الساعة 22:16 | ضمن التصنيف شؤون اسرائيلية | لا توجد تعليقات على نفتالي بينت: لا أنام الليل بسبب يهود أمريكا

وزير التعليم وشؤون المغتربين الاسرائيلي نفتالي بينيت يعرب عن قلقه من مستوى الفجوة بين اليهود في اسرائيل ونظرائهم الأمريكيين

 نفتالي بنيت

نفتالي بنيت

اعرب وزير التعليم وشؤون المغتربين الاسرائيلي نفتالي بينيت عن قلقه من مستوى الفجوة بين اليهود في اسرائيل ونظرائهم الامريكيين وقال انه سيعمل على انقاذهم وتعزيز صلتهم باسرائيل واليهودية.

وفي مؤتمر اللجنة اليهودية الأمريكية المنعقد في القدس, قال بينيت “مشكلتنا الكبرى تكمن في الهوة العميقة بيننا وبين اليهود الامريكان حيث تظهر الاستطلاعات أن اليهود الإسرائيليين أصبحوا أكثر يمينية، بينما يميل اليهود الأمريكيون إلى اليسار وإلى الليبرالية”.

واضاف”ليس علينا أن نتفق على كل شيء، لكن يجب أن نتذكر أننا عائلة واحدة…أنا لست خائفاً من الاختلافات بيننا ولا يهمني أن يكون اليهود الأمريكيون غاضبين قليلاً منا ، وإذا كنت غاضباً ، فهذا يعني أنك تهتم ، وأخشى من أولئك الذين لا يهتمون بما يحدث هنا”.

وقال بينيت” أريد أن أنقذ اليهود الامريكان يجب أن نعزز صلتهم باليهودية وإسرائيل. نشأ والداي في سان فرانسيسكو كدولة علمانية، بلا صلة بإسرائيل. لكن إسرائيل لم تتخل عنهم وقاموا بذلك. هناك الملايين مثلهم وعلينا أن نكون هناك من أجلهم. إذا كان هناك شيء واحد يمنعني من النوم ليلاً ، فهو ليس إيران، بل مستقبل اليهود في الولايات المتحدة ، “.

واختتم بينيت مداخلته قائلا”كل يهودي يجب أن يعرف اننا هنا من أجلك، ليس لدي سوى طلب واحد منكم، وخاصة الطلاب في الجامعات الأمريكية وهو الكفاح من أجل إسرائيل, إنها بلد رائع يفعل أشياء مدهشة”.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21