أخبار محلية

عودة يقدّم استجوابًا مستعجلا حول كسر رجل جعفر فرح أثناء التحقيق!

النائب ايمن عودة يقدم إستجوابًا مستعجلا لوزير “الأمن” الداخلي جلعاد أردان حول الضرب والتنكيل بشخص جعفر فرح مدير مركز مساواة.

جعفر فرح

قدم النائب ايمن عودة إستجوابًا مستعجلا لوزير “الأمن” الداخلي جلعاد أردان حول الضرب والتنكيل بشخص جعفر فرح مدير مركز مساواة.

واتى ذلك بعد أن قامت الشرطة بالإعتداء على جعفر فرح بعد إعتقاله معافىً مما تسبب إلى إصابته بكسر في الركبة. وحول الإستجواب علق النائب عودة: “قدمت إستجوابًا حول التنكيل والضرب والاعتقالات ضد المتظاهرين العرب وحول الضرب والتنكيل بشخص جعفر فرح وكسر رجله أثناء التحقيق بعد أن كان معافى! الشرطة تتعامل بوحشية مع المظاهرات ويتم قمعها بالقوة، جعفر فرح نُقل الى المستشفى بعد كسر رجله خلال الاعتقال وذلك بعد ان كان أُعتقل معافى. وكان مقيّد بالأصفاد. والشرطة منعت الجميع مع الإطمئنان عليه وزيارته. لن نتراجع عن واجبنا تجاه شعبنا. ولن نتراجع عن النضال ضد هذه الحكومة المجرمة. الحرية لجعفر ولجميع المعتقلين.”

ويذكر أنه تم فك الأصفاد عن جعفر فرح بعد أن توجه النائب أيمن عودة لمدير المستشفى الذي اقتنع برأي عودة بأن الأصفاد ستُضاعف من إصابة فرح.

النائب دوف حنين: تصعيد العنف البوليسي ضد المتظاهرين يهدف لتسخين الأجواء ضد المجتمع العربي بالأساس

على ضوء ممارسات الشرطة الوحشية ضد المتظاهرين في القدس وحيفا واستعمالها أساليب العنف الجسدي واعتقال المشاركين في حملات الاحتجاج الغاضبة ضد قتل الأبرياء في غزة، عمم النائب د. دوف حنين (الجبهة – القائمة المشتركة) بيانا على وسائل الإعلام جاء فيه: “في الأيام القليلة الماضية شهدنا عنفا وحشياُ من جانب الشرطة تجاه المتظاهرين المحتجّين المدنيين في البلاد الذين شاركوا في حملات الاحتجاج الشرعية الواسعة ضد القتل في غزة، واعتقلت الشرطة في حملتها العشرات من المحتجين، مستخدمة أساليب العنف القاسية بعد اعتقالهم”.

وأضاف بيان د. حنين: “صورة قاسية لرفاق وأصدقاء شركاء لنا في المسيرة قد تعرّضوا للإصابات والإهانات وكبِّلت أيديهم بالأغلال…. كما يبدو أن هناك من جنّ جنونه في جهاز الشرطة وفي الحكومة، وأصابهم مسٌّ من الجنون الفظيع، حيث تشير الصور المتكرِّرة من المظاهرات التي تعمُّ البلاد إلى أن حكومة نتنياهو معنية في ذلك، وتعمد على قمع كل نشاط احتجاجي بشكل عام وبحق المتظاهرين العرب بشكل خاص. إن تصعيد ممارسات العنف ضد المتظاهرين تهدف إلى تأجيج وتسخين الأجواء والعلاقات ضد المجتمع العربي في البلاد”.

الجبهة تدعو القوى السياسية للانضمام لمظاهرة حيفا مساء الأحد

دعت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة جميع مركبات القائمة المشتركة ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية للانضمام والمشاركة في مظاهرة حيفا مساء يوم غد الأحد 21.5 الساعة 20:30 في الحي الألماني.

ووجه سكرتير الجبهة منصور دهامشة إلى الأحزاب والحركات السياسية الرسالة التالية: على ضوء التطورات الأخيرة، والمجازر ضد أبناء شعبنا في غزة، وما أعقبها بالاعتداء الفاشي على مظاهرة القدس ضد نقل المستوطنة الامريكية هناك بما يسمى السفارة، واستشراس الشرطة ووحشيتها، ضد المتظاهرين أمس في مظاهرة حيفا، واعتقال عدد كبير منهم، والاعتداء عليهم بوحشية بعد اعتقالهم.

عليه نتوجه اليكم، وندعوكم للمشاركة في مظاهرة يوم الاحد غدا، في تمام الساعة الثامنة والنصف في حي الألمانية في حيفا (جادة بن غريون).

دعما لنضال ابناء شعبنا في غزة وتحقيق حق العودة .

ومن اجل تعزيز الشراكة النضالية والعمل المشترك في مواجهة الحملة الفاشية ضد ابناء شعبنا كافة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *