2أخبار محليةفلسطين 67

حماس: السعودية أضاعت البوصلة

حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تقول إن السعودية ضيّعت بوصلتها، وذلك تعقيبا على ما ورد على لسان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير من أن وقف تمويل دولة قطر لحركة حماس “المتطرفة” -حسب وصفه- سمح للحكومة الفلسطينية بالسيطرة على قطاع غزة.

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

استنكرت حركة حماس، استمرار وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في التحريض على الحركة ووصفه إياها “بالمتطرفة”.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال إن وقف تمويل دولة قطر لحركة (حماس) سمح للحكومة الفلسطينية بالسيطرة على قطاع غزة، واصفًا حماس بـ”المتطرفة” بعد وصفها بـ”الإرهابية” مؤخرًا.

وقالت حماس في بيان، إن اتهامات الجبير للحركة تضليل للرأي العام وتشويه لمقاومة الشعب الفلسطيني المشروعة.

وأضافت أن اتهامات الجبير لا تعكس مزاج الشعب السعودي ولا تتوافق مع مواقف المملكة العربية السعودية المعلنة الداعمة للقضية الفلسطينية وحق شعبنا في التمسك بقضيته وحماية حقوقه والدفاع عنها.

واعتبرت حركة حماس أن “هذه التصريحات من شأنها تشجيع العدو الإسرائيلي على الاستمرار بارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا ورموزه وعناوين نضاله”.

ودعت إلى “وقف هذه التصريحات المسيئة للمملكة ولمواقفها المساندة لقضايا شعبنا العادلة، وضرورة وضع حد لهذا التحريض غير المبرر والمخالف للتوجهات العربية والإسلامية والدولية في التعامل مع الحركة”.

تعليق واحد

  1. بل أكبر متطرفه وارهابيه في حق شعبها فمن عارضها قتلته بل واستعبدت الشعب واخذت حقه من التبرعات بالملايين لنفسها واستعبدت الشعب مقابل شواقل معدوده وهذا معلوم علم اليقين من اهل غزه نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *