اليوم |
اغلاق
اغلاق

نقل السفارة.. رب ضارة نافعة- بقلم: ايمن الحاج – نائب الأمين العام لحركة كفاح

الكاتب: | نشر يوم 05.12.2017 الساعة 23:17 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةكلمة حرة | تعليقين على نقل السفارة.. رب ضارة نافعة- بقلم: ايمن الحاج – نائب الأمين العام لحركة كفاح

بالنسبة لنا كفلسطنين وكعرب، لا فرق بين يافا والقدس فهذه لنا وتلك أيضا. لكن لا احد يستطيع انكار خصوصية القدس وتميزها لأسباب متعددة.

نائب امين سر حركة كفاح ايمن حاج يحيى

نائب امين سر حركة كفاح ايمن حاج يحيى

لكن هذا لا يعني التعامل مع مخطط نقل السفارة بالسذاجة او الاستهتار التي يدعو اليها البعض.

فالقضية يمكن استثمارها سياسيا وشعبيا وثوريا لمن أراد.

فأولا القدس منطقة محتلة حسب كل الأعراف والقرارات وهذه مسالة يجب استثمارها دبلوماسيا وسياسيا على الأقل.

ثانيا، هذه الخطوة سيكون لها تبعات من اطلاق يد لإسرائيل بتهويد شامل لما تبقى من القدس وحتى حالات طرد جماعية واستيلاء على أملاك عربية بالجملة مما تبقى بأيدي أصحابها. فعلى ماذا الاستهتار بالخطوة. ولا احد يقول إسرائيل تفعل ما تريد هي فعلا تفعل ما تستطيع لن تفعل عندما تنجح بتجاوز رد الفعل الشعبي والرسمي ووتيرة فعلها وحجمها تختلف حسب الظروف.

ثالثا والاهم، قد تشكل الخطوة فرصة للسلطة الفلسطينية اذا ارادت الخروج من دائرة المفاوضات العبثية منذ اكثر من 20 عاما دون جدوى، وخاصة ان الراعي الرسمي للمفاوضات الامريكان هم من حطم قواعد واسس العملية السياسية وقد تكون هذه خطوة فعلية نحو وحدة. وطنية على قاعدة الثوابت الوطنية ومقاومة الاحتلال.

اذا تمت خطوة نقل السفارة ولم تقم القيادة الفلسطينية الدنيا ولا تقعدها، فذلك يعني موافقتها الصريحة على التخلي عن ما تبقى من القدس.

وبنفس الوقت من الممنوع ان يصبح سقف النضال هو منع نقل السفارة يل يجب ان يبقى ضمن المفهوم ضمنا وسيبقى السقف التحرر والتحرير.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. دول الخليج القريظيه،اعطت الضوء الاخضر لترمب بشرط ان يعطي الفلسطينيين عاصمه بابو ديس ومخيم شعفاط

  2. علي حمدان :

    بعد كل عنف بكون تلقائي خسارة للعرب، اصلا كل دول البعير) الخليج اموافقين، اذا بصير عنف بصير حجة قوية اكثر واسرع لاخذ اكثر اراضي من العرب مثل ضم اراضي من الضفة لاسرائيل. الحكام من زمان بايعينها. افضل ااكون دولة واحدة للجميع. الرجاء عدم العنف وعدم الفوضى لانو مش رح يغير اشي بالمعادلة

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21