أخبار رياضية

رئيس الإتحاد الإيطالي يقدم استقالته

قرر كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تقديم استقالته بشكل رسمي من منصبه وذلك عقب فشل الأتزوري في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

DPEwLAvWAAA3qPz

وكان تافيكيو قد تولى رئاسة الإتحاد الإيطالي في أغسطس 2014 للمرة الأولى وتم انتخابه لفترة رئاسية جديدة في مارس2017 لكنه لم يستمر هذه المرة سوى 8 أشهر فقط.

المنتخب الإيطالي تعثر في دياره سلبيا أمام السويد بعدما خسر بهدف خارج دياره ليودع حلم الوصول إلى روسيا.

وقال مارسيلو نيتشي رئيس اتحاد الحكام الإيطالي أن تافيكيو حضر اليوم الأثنين إلى مقر الاتحاد الإيطالي بروما وأعلن رحيله عن منصبه بشكل رسمي عقب أسبوع فقط من الفشل في التأهل للمونديال.

ورغم أن تافيكيو أقال المدرب جيامبيرو فينتورا وحاول إلقاء اللوم على الخيارات الفنية فقط، بانتظار “قرارات جماعية في الاجتماع الفيدرالي المقرر” إلا أن فشله في إقناع المدرب كارلو أنشيلوتي تولي المسؤولية زاد من الضغوطات الملقاة ضده.
وطالب الإعلام الإيطالي تافيكيو بتقديم استقالته طوال الأيام الماضية ليقرر صاحب الـ74 عاما الرضوخ للضغوطات خاصة أن ايطاليا فشلت في الوصول لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1958.

ووفقا لصحيفة لاغازيتا فإن أعضاء الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قدموا كذلك استقالتهم من مناصبهم.

وكان الاتحاد الإيطالي قد قرر إقالة المُدرب جيانبييرو فينتورا مدرب المنتخ عقب الفشل في التأهل لكأس العالم القادمة.

يُذكر أن تافيكيو سبق أن تعرض للإيقاف 6 أشهر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال عام 2014 عقب تصريحات عنصرية كما حكم عليه بالحبس 28 شهرا ويومين بسبب التهرب الضريبي وذلك عام 1994.

DPFJyYxUQAAbRmq

DPGOtxxX0AAhved

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *