أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

مصاروة: الى متى تجاهل حقوق ذوي الاحتياحات الحركية في المرافق في الطيبة

الشاب جواد مصاروة من مدينة الطيبة ومن على كرسي متحرك : الى متى تجاهل حقوق ذوي الاحتياحات الحركية في مرافق ومؤسسات المدينة !؟”

جواد مصاروة

أبدى الشاب ” جواد مصاروة عزيزة ” من ذوي الاعاقة الحركية، استياءة من الوضع الحالي الذي يعيشه ذوي الاعاقة في مدينة الطيبة ، مطالبا بالاهتمام اكثر فيما يتعلق بالخدمات والتجهيزات التي تفتقدها بعض المؤسسات الرسمية في المدينة ، ابرزها المسرح البلدي، الذي يفتقر لممر امن لذوي الاعاقة الحركية الامر الذي يبعدهم عن المشاركة الفعلية عن قرب والاستمتاع بما يقام على خشبة المسرح.

وأضاف “جواد عزيزة ” أن المسرح البلدي بمدينة الطيبة، يمثل أحد أهم المشاريع الحديثة، التي اقيمت بعهد البلدية الجديدة والذي تم اعادة ترميمه وتاسيسه من جديد بعد طول انتظار ، بتكلفة كبيرة ،مشيرا بالوقت ذاته انه من غير المعقول ان يشيد مسرح بهذه المواصفات دون النظر الى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة .

وختم “جواد عزيزة “،  قائلا ؛ أن المدن الآخرى قطعت شوطاً مهماً في مجال الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، بما فى ذلك تخصيص مواقف خاصة بهم في المؤسسات مثل البريد والبنوك والتامين الوطني، وحتى المدارس والجهات الرسمية، اضافة الى القاعات والشوارع وذلك بهدف مشاركتهم في الحياة الفعلية على جميع الاصعدة .

يشار ان موقع “الطيبة نت” قد ارسل للناطق الاعلامي سؤلا حول هذا الموضوع لكن الاخير لم يرد ولم يرسل تعقيبا .

‫2 تعليقات

    1. لو كل واحد من أهل البلد اديه ولد معاق أو اَي شخص بالعائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة اسمع صوته ولو بكلمة واحدة لما كنا على هاذا الحال.
      انا بأسف على كوني عايش بسنة ال ٢٠١٧ ومجتمعنا العربي عايش بعده بالثمانينات (١٩٨٠).
      لماذا يتوجب علينا (ذوي الاحتياجات الخاصة) ان نصرخ ونقاتل كي نحصل على حقنا بالحياة بكرامة بهاذا البلد؟؟!!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *