اليوم |
اغلاق
اغلاق

الأمم المتحدة: الحملة العسكرية في بورما كانت بهدف طرد الروهينغا

الكاتب: | نشر يوم 12.10.2017 الساعة 10:08 | ضمن التصنيف أخبار عالمية | لا توجد تعليقات على الأمم المتحدة: الحملة العسكرية في بورما كانت بهدف طرد الروهينغا

الأمم المتحدة تؤكد إن حملة القمع “المنهجية” ضد الروهينغا كانت تهدف إلى طرد هذه الأقلية من ولاية راخين في غرب بورما.

tnDL3NBstW4AAcHqu
أكدت الأمم المتحدة الأربعاء أن حملة القمع “المنهجية” ضد الروهينغا كانت بهدف طرد هذه الأقلية بشكل نهائي من ولاية راخين في غرب بورما.

وورد في تحقيق للأمم المتحدة بعد لقاء عشرات اللاجئين الذين فروا إلى بنغلادش المجاورة منذ 25 آب/أغسطس أن “الهجمات الوحشية ضد الروهينغا في القسم الشمالي من ولاية راخين كانت على قدر من التنظيم والتنسيق والمنهجية وبنية لا تقتصر على حمل السكان على الرحيل عن بورما بل أيضا على منعهم من العودة”.

وقام فريق من المحققين بلقاء عشرات اللاجئين الذين فروا إلى بنغلادش المجاورة بعد هجمات شنها ناشطون من الروهينغا على قوات الأمن البورمية في ولاية راخين وأدت إلى حملة القمع التي شنها الجيش.

وهرب نحو نصف مليون من الروهينغا منذ أواخر آب/أغسطس وفق الأمم المتحدة أي نصف هذه المجموعة المسلمة المحرومة من الجنسية والمقيمة في بورما منذ عقود.

وكشف التحقيق أن الموجة الأخيرة “للتطهير العسكري” في هذه الولاية الواقعة في غرب البلاد بدأت قبل 25 آب/أغسطس وربما في مطلع ذلك الشهر ما يتناقض مع تأكيدات السلطات البورمية بأن حملة القمع كانت ردا على أعمال العنف.

tnDL4FFWBXcAAXUHY

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21