2أخبار محليةالأخبار العاجلة

78 % من الاسرائيليين غير مؤمنين بالتوقيع على اتفاقية سلام

78% من الاسرائيليين غير مؤمنين بالتوقيع اتفاقية سلام مع الجانب الفلسطيني في المدى المنظور.

نتنياهو ومازن

وفقا لاستطلاع رأي اجري في اسرائيل بعد زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى اسرائيل، فأن 78% من الاسرائيليين غير مؤمنين بالتوقيع اتفاقية سلام مع الجانب الفلسطيني في المدى المنظور.

وقد اجرى هذا الاستطلاع معهد البحوث “بانلس بولتكس” بادارة مناحم لوز لصالح صحيفة “معاريف” العبرية الذي نشرته عبر موقعها الالكتروني اليوم الجمعة، وقد اظهر هذا الاستطلاع بأن 78% من الاسرائيليين غير مؤمنين بأن نتنياهو وابو مازن سوف يوقعان على اتفاقية سلام في المدى المنظور، وكانت النسبة في صفوف اليمين الاسرائيلي 82%.

وأشار الموقع بأن موقف الاسرائيليين حول السؤال الثاني والمتمثل “هل يوجد شريك للسلام لاسرائيل في الجانب الفلسطيني؟” كان كالتالي : 64% من الاسرائيليين قالوا بأنه لا يوجد شريك فلسطيني، 17% قالو يوجد شريك فلسطيني، 19% قالو بأنهم لا يعرفون.

وحول السؤال الثالث والمتمثل “هل ترغب في استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين ؟” اجب 58% من الاسرائيليين بنعم، في حين اجاب 33% بلا، وقال 9% بأنه لا يعرف، وحول السؤال “هل رئيس الوزراء نتنياهو ملزم بتحقيق تسوية سياسية مع الجيران؟”، فقد قال 35% من الاسرائيليين بانه ملزم في حين قال 46% بأن رئيس الوزراء غير ملزم بذلك، وحول ما قاله الرئيس الأمريكي ترامب في خطابه “بأن ابو مازن يمد يده للسلام”، فقد قال 46% من الاسرائيليين بأنهم مقتنعين بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *