الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

مكتب نتنياهو ينفي معرفته بقرار ترامب عدم نقل السفارة

مكتب رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو يعق حول ما نشر عن قرار الرئيس الأمريكي بعدم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس، نافيا تلقيه أي معلومة مسبقة عن قرار الرئيس دونالد ترامب.

السفارة الامريكية في اسرائيل

عقب مكتب رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو على ما نشر يوم الاربعاء عن قرار الرئيس الأمريكي بعدم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس، نافيا تلقيه أي معلومة مسبقة عن قرار الرئيس دونالد ترامب.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد صدر بيان عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي يؤكد فيه عدم تلقي أي معلومة تخص السفارة الأمريكية، وشدد البيان على موقف اسرائيل وحكومة نتنياهو بضرورة وجود كافة سفارات الدول في مدينة القدس وعلى رأسها الولايات المتحدة.

يشار أن هذا الموقف الصادر عن مكتب نتنياهو جاء بعد ما نشرته وسائل الاعلام عن اتخاذ قرار مؤخرا من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتأجيل قرار نقل السفارة الى القدس، ووضع رئيس وزراء اسرائيل في صورة هذا القرار، ما شكل صدمة كبيرة في اسرائيل خاصة بأن نتنياهو كان يتأمل ويتوقع مع حكومته بأن يعلن الرئيس ترامب نقل السفارة الى القدس من اسرائيل، أثناء الزيارة التي سيقوم بها في الثاني والعشرين من هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *