اليوم |
اغلاق
اغلاق

المتابعة: إضراب شامل الاثنين المقبل بالأراضي المحتلة كافة

الكاتب: | نشر يوم 19.05.2017 الساعة 23:18 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةأخبار محلية | تعليق واحد على المتابعة: إضراب شامل الاثنين المقبل بالأراضي المحتلة كافة

لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية في الداخل واللجنة الوطنية لمساندة اضراب الاسرى، والقوى الوطنية في الضفة الغربية، تعلن عن عدد من الفعاليات المقرر تنفيذها الأسبوع المقبل نصرة لأسرى إضراب الكرامة والذين دخلوا شهرهم الثاني في الإضراب عن الطعام، موضحةً أن الاثنين المقبل يوم إضراب شامل في الأراضي المحتلة كافة.

اسرى

عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية في الداخل واللجنة الوطنية لمساندة اضراب الاسرى، والقوى الوطنية ، في مدينة رام الله اليوم الجمعة، اجتماعا هاما، من أجل تعزيز إجراءات وفعاليات مساندة الحركة الأسيرة، ومواجهة استمرار تعنت إدارة السجون والحكومة الإسرائيلية في التعاطي مع قضية الأسرى في سجون الاحتلال.

وقد قرر الاجتماع ما يلي:

1″- دعوة ابناء شعبنا الفلسطيني في الضفة والقطاع وفي الداخل وفي كافة اماكن الشتات الى اعتبار يوم الاثنين القادم الموافق 22 ايار 2017 يوم اضراب شامل ويوم غضب شعبي تتخلله فعاليات التضامن مع الاسرى سواء في خيم الاعتصامات او السلاسل البشرية او المسيرات او أي من الاشكال الجماهيرية الملائمة، والتأكيد من خلال ذلك على وحدة الشعب الفلسطيني والتفافه حول اسرى الحرية ومطالبهم العادلة والمشروعة والتي عبروا عنها من خلال اضرابهم الباسل.

2- دعوة ابناء شعبنا لاعتبار يوم الاثنين ذاته يوما للاضراب التضامني عن الطعام من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء وفي مقدمتهم قياداته السياسية، واعضاء المجلسين الوطني والتشريعي وممثلي الهيئات السياسية والمجتمعية الفلسطينية .

3- مطالبة الرئيس الاميركي الذي يزور المنطقة ورؤساء الدول دائمة العضوية في مجلس الامن ومؤسسات الامم المتحدة، والمؤسسات الدولية والحقوقية كافة للتدخل الفوري من اجل تلبية مطالب الحركة الاسيرة، وادانة استمرار تعنت الحكومة الاسرائيلية وتنكيلها بالأسرى وما ترتكبه من جرائم حرب يومية بحق شعبنا.

4- استمرار العمل المشترك والموحد وتشكيل لجنة تنسيق مشتركة من لجنة المتابعة للجماهير العربية والهيئة الوطنية لمساندة الاسرى، والقوى الوطنية وابقاء اجتماعاتها مفتوحة حتى تحقيق النصر لأسرانا ولشعبنا في معركة الاسرى البطولية” .

 “إسناد الأسرى”: إضراب شامل الاثنين المقبل بالأراضي المحتلة كافة

وأعلنت اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب يوم الجمعة، عن عدد من الفعاليات المقرر تنفيذها الأسبوع المقبل نصرة لأسرى إضراب الكرامة والذين دخلوا شهرهم الثاني في الإضراب عن الطعام، موضحةً أن الاثنين المقبل يوم إضراب شامل في الأراضي المحتلة كافة.

وقالت اللجنة في بيان ، إننا “نشهد اللحظات الأكثر حساسية وحسمًا في هذه المعركة (إضراب الكرامة)، لحظات تختزل شهرًا من الصمود الأسطوري للأسرى والذي يقابله شعبنا بالإسناد المشرف”.

وأضافت: “لحظات ستحسم فيها المعركة حتمًا لصالح أبطالنا المضربين بفضل صمودهم ووحدتهم وتمسكهم بقيادتهم التي تمثلهم وتقود معركتهم، وبفضل التحامكم معهم ووقوفكم إلى جانبهم في كل مكان وفي كل الميادين والساحات”.

وأكدت اللجنة أهمية تضافر الجهود كافة ووحدة أبناء شعبنا في كل مكان، والعمل يداً بيد وبشكل موحد ضمن برنامج فعاليات واحد نصرة لمعركة الحرية والكرامة.

وأهابت بالالتزام بالفعاليات التالية:

1- السبت 20-5 يوم لتجسيد البرنامج الوطني في مقاطعه البضائع الإسرائيلية وتنفيذ ذلك من قبل التجار والوكلاء والمواطنين.

2- الأحد 21-5 إضراب جزئي من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 2 مساءً يستثنى منه الجامعات والمدارس والصحة مع التشديد على ضرورة التواجد في خيم الاعتصام في فتره الإضراب.

3-الاثنين 22-5 يوم إضراب شامل ويشمل الإضراب كافة الأراضي المحتلة في الضفة وغزه والقدس بالإضافة لفلسطين المحتلة في الـ 48 والشتات مع التوجه لخيم الاعتصام والتجمع هناك بدءا من الساعة 11 للانطلاق في مسيرات غضب حاشدة وتنفيذ إضراب عن الطعام ليوم واحد من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساءً سيضم إلى جانب جماهيرنا قيادات شعبنا السياسية وأعضاء التشريعي والمجلس الوطني وكوادر وقادة الفصائل الميدانية.

4- الثلاثاء 23-5 مسيرات غضب في كافة محافظات الوطن تنطلق من خيم الاعتصام الساعة 12 ظهراً.

5- الأربعاء 24-5 التواجد في خيم الاعتصام الساعة 11 صباحاً في كافة المحافظات والخروج بمسيرات ليلية الساعة 8 مساءً.

6- الخميس 25-5 عقد مؤتمرات شعبية الساعة 12 ظهرا في كافة أرجاء الوطن ومبايعة الأسرى على الاستمرار في معركتهم حتى النصر.

7- الجمعة 26-5 الصلاة في الساحات العامة ومن ثم الانطلاق في مسيرات إلى الطرق الالتفافية وبوابات السجون ونقاط الاحتكاك.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. عصيان مدني

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21