الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

تغيير تصميم السفن الاسرائيلية لحماية حقول الغاز

البحرية الاسرائيلية تطلب بتغيير تصميم السفن الحربية “ساعر 6” بما يسمح بتركيب منصتين للصواريخ الاعتراضية “القبة الحديدية” بشكل دائم عليها.

القبة الحديدية
القبة الحديدية

طلبت البحرية الاسرائيلية بتغيير تصميم السفن الحربية “ساعر 6” بما يسمح بتركيب منصتين للصواريخ الاعتراضية “القبة الحديدية” بشكل دائم عليها، بعد ارتفاع التخوفات الاسرائيلية من تعرض حقول الغاز لقصف من قبل حزب الله أو حركة حماس في أي مواجهة قادمة.

وبحسب ما نشر موقع “ديفنس نيوز” المختص في الشؤون الأمنية، اليوم الثلاثاء، فقد أكد ضابط في سلاح البحرية الاسرائيلية بأنه جرى الطلب من الشركة الالمانية تغيير تصميم السفن، لتزويدها بمنصتين للصواريخ الاعتراضية من نوع “القبة الحديدية” بدلا مما هو قائم اليوم منصة واحدة، ويسود الاوساط العسكرية الاسرائيلية تخوفات كبيرة بتعرض حقول الغاز قبالة سواحل اسرائيل للقصف في أي مواجهة قادمة مع حزب الله اللبناني، وكذلك مع حركة حماس.

وأشار الموقع إلى أن السفن الحربية الاسرائيلية من نوع “ساعر 6” مزودة ايضا بمنظومة الصواريخ الدفاعية “براك 8″، لمواجهة الصواريخ الأكثر تطورا والأكثر دقة، ومع تغيير التصميم سوف يتم تزويد كل سفينة بمنصتي صواريخ “القبة الحديدية”، وكل منصة قادرة على اطلاق 20 صاروخ “تمير” لاعتراض الصواريخ، ومن المتوقع وصول السفن وفقا للتصميم الجديد بداية عام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *