2أخبار الطيبة

مصطفى عازم: حجاج الطيبة بلغوا 162 قبل حلف اليمين

امس الاحد كان اخر ايام التسجيل لموسم الحج الوشيك للعام 2017 حيث يقول مصطفى عازم مدير عام الجمعية ان هذا العام يشكل ارتفاعا ملحوظا بعدد المسجلين

tn6.9.2016 009
من اليمين: مصطفى عازم مع معالي وزير الاوقاف الاردني د.وائل عربيات

اسدل الستار امس الاحد على تسجيل الحجاج من الوسط العربي الذين سيأدون مناسك الحج بالعام الجاري 2017، وفق ما اعلن عنه مدير عام لجنة التنسيق العليا لشؤون حجاج مسلمي الـ48 مصطفى عازم من مدينة الطيبة.

وقال مصطفى عازم في حديثه لمراسلنا ” ان الجمعية عملت على قدم وساق لمدة تزيد عن 3 اشهر وهي تحضر لهذا الموسم عبر تسجيل الحجاج واتمام كافة الاجراءات اللازمة لذلك”.

واضاف مصطفى عازم ” ان اجمالي المسجلين للحج من البلدات العربية بلغ حوالي 4800 حاج وحاجة منهم 162 حاج وحاجة من مدينة الطيبة قبل حلف اليمين”.

واوضح مصطفى عازم ” ان حلف اليمين سيتم في المراكز الرئيسية للجمعية وهي الشمال سخنين، الناصرة، المثلث بالطيبة المثلث الشمالي بأم الفحم والنقب يومي الجمعة والسبت الوشيكين” مبينا “ان من لم يحضر الى حلف اليمين سيشطب اسمه”.

وقال مصطفى عازم ” صحيح ان من سجلوا لدينا 4800 حاج، ولكننا سنضطر لاختيار 3600 حاج فقط وهي المقاعد التي تخصصها لنا وزارة الاوقاف الاردنية بناء على الاعداد التي تحددها وزارة الحج السعودية”.

واضاف ” هناك عدة معايير تؤخذ بعين الاعتبار اهمها الجيل، وفي الحقيقة هذا العام شهد اقبالا منقطع النظير على التسجيل للحج وعليه فإننا ننتظر قرار وزارة الحج السعودية بإعادة عدد الحجاج لسابق عهده بعد ان خفضته بسبب الاعمال الصيانية للحرم المكي”.

tn9.9.20216 044
مصطفى عازم

‫5 تعليقات

  1. العالم طلع القمر واتقدم واحنا العرب بعدنا بنحلف يمين…..ليش يعني مفش عندك او بالسعودية מחשב اللي كل حج مسجل انه حج وللا لع…

    1. اولا نحن نحج بجواز مؤقت وكل مره رقم مختلف وعاده هذه المعطيات تخزن تحت رقم الجواز ولهذا صعب يعرفوا مين حج ومين محجش.
      ثانيا السعوديه بتعطي رقم حجاج وبهمهاش حاجج ولا لع وهاي ترتيبات محليه.
      ثالثا هيك اقل وجع للراس للجنة الحج الي حاجج بعرف انه في حلف يمين فبسجلش من اساسه.

  2. والله ما انا عارف شو الهدف من حلف اليمين؟؟؟؟
    يعني معقول انه الواحد اللي رايح يحج يحلف يمين انه ما حج؟؟
    في زماننا الاجابه ، اه فيه.
    بس اسأل اين حواسيب وتقنية العصر في معرفة الشخص فيما اذا حج سابقا؟؟
    ولليش تغلبوا هالناس؟؟

    اه اه اه يا مصطفى
    حتختارون 3600 وبالطبع حيدخل بينهم من ترغبون انتم بادخالهم كما كل عام ، الا اذا تجرئتم وحلفتم يمين جميعكم العاملين باللجنه انه حكيي مش مزبوط

    1. اتق الله وانظر ما المكتوب في الخبر هناك معايير من بينها الجيل وطبعا لست انت من تحدد المعايير هناك وزارات ولجان مراقبة وانت تقول من ترغبون اذا كان لديك دليل فاثبت صحة اقوالك ولا تلقي كلمات وتختبئ من وراء الشاشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *