اليوم |
اغلاق
اغلاق

اختيار طيباوي عضو في مجلس التعليم العالي القطري

الكاتب: | نشر يوم 27.12.2016 الساعة 13:40 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةطيبيون وطيبياتهذه طيبتي | 9 تعليقات على اختيار طيباوي عضو في مجلس التعليم العالي القطري

 ابن مدينة الطيبة، الدكتور سامر حاج يحيى، من قسم الاقتصاد في الكلية متعددة المجالات في هرتسيليا ضمن قائمة أعضاء مجلس التعليم العالي.

tnWhatsApp Image 2016-12-27 at 2.03.52 PM

نقل وزير التعليم نفتالي بينيت الليلة، الى رؤساء مؤسسات التعليم العالي، قائمة أعضاء مجلس التعليم العالي  التي تضم 13 عضوا، والتي تشمل صورة المجلس الجديد الذي يباشر اعماله في أوائل شهر اذار/مارس، ولاول مرة في تاريخ اسرائيل، تضم القائمة أول ممثل من الوسط الديني اليهودي “حريديم”، كذلك ممثلين عربيين.

هذا ومن المقرر ان تُرفع القائمة امام لجنة التعيينات ومكتب رئيس الحكومة للمصادقة عليها.

وتضم القائمة 13 اكاديميا من بينهم ممثلين اثنين عربيين وهما ابن مدينة الطيبة، الدكتور سامر حاج يحيى من قسم الاقتصاد في الكلية متعددة المجالات في هرتسيليا، والبروفيسور بالتربية اسيد خطيب المحاضر في جامعة حيفا.

د. حاج يحيى في سطور

يذكر ان د. حاج يحيى حاصل على شهاده الدكتوراه (PhD) بالاقتصاد وأداره الاعمال من المعهد الامريكي المشهور- معهد ماساتشيوستس التكنولوجي (MIT)، شهاده الماجستير بالاقتصاد (MA) بامتياز من الجامعة العبرية، شهاده الماجستير بإدارته الاعمال (MBA) بامتياز اعلى من الجامعة العبرية (الاول على الدفعة)، شهاده البكلوريوس بالحقوق (LLB) من الجامعة العبرية، شهادة البكالوريوس بتدقيق الحسابات والاقتصاد (BA) بامتياز من الجامعة العبرية، وشهاده عليا بتدقيق الحسابات من جامعة تل ابيب. كما يحمل الدكتور سامر لقب محلل مال معتمد (CFA) ويذكر ان الحاصلون على هذا اللقب هم أقليه على الصعيد العالمي بشكل عام، والإسرائيلي بشكل خاص. الدكتور حاج يحيى عضو بالرابطة الاقتصادية الامريكية، جمعية بوسطن لتحليل السندات المالية، جمعية بوسطن لتجار السندات المالية، ونقابة المحامين في إسرائيل.

حاضر الدكتور حاج يحيى بعدة جامعات مشهوره عالمياً، منها الجامعة العبرية، معهد “ماساتشيوستس التكنولوجي” (MIT)، و”هارپارد” (Harvard) اللواتي منحنه جوائز المحاضر المتميز. نشر حاج يحيى مجموعه من الأبحاث العلمية بمجال الاقتصاد والتمويل، بعضها تعتبر مراجع مهمه ومنحته مجموعة كبيرة من الجوائز الفخرية.

وعين مؤخرا في منصب عضو مجلس المديرين ببنك “لؤمي” كواحد من عضوين جدد (العضو الثاني هو البروفسور المشهور عالميا حييم لڤي). مجلس الإداره هو اعلى سلطة في إدارة البنك، والذي يعتبر من اكبر البنوك في إسرائيل وذو فروع عالمية، وبالتالي ذو اهمية خاصة على اقتصاد الدولة.

كما عين الدكتور حاج يحيى مستشارا ومحاضرا في قسم الاقتصاد بالجامعة العبرية ورئيس مجلس الأمناء لشركه “غلشان شڤقيم גלשן שווקים” وهو يناهز 21 عاما فقط. كما ومارس التخصص بالمحاماة في مكتب المحاماة الأكبر بإسرائيل “هرسوچ فوقس نئمان” (הרצוג פוקס נאמן)، وعمل مسشارا بالاقتصاد وأداره الاعمال بشركات الاسشاره العالمية “ديلويت توش” (Deloitte Touché) و”اناليسيس جروب” (Analysis Group)، من خلالها أقام عدة شركات، رافق كبرى الصفقات، وقدم رأيا خبيرا لكبرى القضايا، بإسرائيل وبالولايات المتحدة الأمريكية. كما انه شغل منصب نائب رئيس لكبرى شركات الاستثمار عالميا، منها “فدلتي انڤسمنت” (Fidelity Investments) و”غرانثام مايو اوتيرلو” (GMO)، واللواتي يديران ويستثمران بجميع أنحاء العالم.

تبرع حاج يحيى بالتعليم الاقتصاد في جامعه “النجاح” في نابلس، وساهم بتأسيس سلطه النقد الفلسطينية، كان اول من درّس مبادرة الاعمال للفلسطينيين في اسرائيل والسلطة الفلسطينية، وما زال متبرعا ومساهما بهذا المجال.

صورة عن القائمة كما جاء في موقع "هارتس"

صورة عن القائمة كما جاء في موقع “هارتس”

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 9

  1. ابو البلد :

    ما شاء الله لا قوة ولا فضل الا لله . يعز من يشاء ويذل من يشاء وهو على كل شيء قدير.
    فهل من مدكر ؟؟؟؟؟

  2. الاستاذ الدكتور سائد عبدالله الحاج سليم :

    انت فخر واعتزاز…وانت تمثل كل اهلك وابناء مدينتك الطيبه .
    وانت مفخره لأبناء مجتمعك في الداخل الفلسطيني
    كل الاحترام على تمثيلك كعضو في المجلس للتعليم العالي
    هنيئا لمدينه الطيبه وللمجتمع في الداخل الفلسطيني…
    قدما والى الامام يا ابن العم

  3. كل الاحترام والتقدير.
    فخورون بك

  4. كل الاحترام والتقدير لك يا ابن بلدي
    لنا الشرف الكبير بأن يكون في بلدنا شباب مثلك
    بلدنا بحاجة ماسة لامثالك
    الله يوفقك …

    كل الاحترام اخي

  5. كل الاحترام للدكتور سامر الحاج يحى كلي ثقه بان يكون له قسطا كبيرا في دعم التعليم العالي خاصة للوسط العربي في هذه البلاد.
    دمت ذخرا لهذا البلد ولهذا الوطن.

  6. شو كل هاظ صرلي ساعتين بقرأ بالشهادات وانا صرلي ١٠ سنين بنفس التوئر
    كل الاحترام

  7. الاستاذ الدكتور سائد عبدالله الحاج سليم :

    كل الاحترام والتقدير على هذا المنصب اتمنى لك التوفيق والنجاح ورفع من مستوى التعليم في الوسط العربي. قدما والى الامام يا ابن العم .

  8. الطيبه ولاده ،،،، واللهم اجعلها خصبه بانجاب هؤلاء الشبان المتعلمون اللذين يشمخ بهم الراس وبتربيه امهاتهم وآباءهم هذه مفخره التربيه والعزه للبلد ،،، وفقك الله اللهم اجعل مستقبله ناجحا معطاء لاهله ووطنه

  9. كل الاحترام. هذا هو وجه الطيبه المشرف.

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21