الأخبار العاجلةفلسطين 67

حماس تدعو فتح للترحيب بمبادرة الجهاد

حركة حماس تدعو جميع الأطراف الفلسطينية وخاصة حركة فتح الى الترحيب بمبادرة الجهاد الإسلامي المكونة من عشر نقاط لتصويب الوضع الفلسطيني للبدء بحوار وطني شامل ومن ثم الإعلان عن وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي وإعلان فشل خيار اسلو والتنصل من خيار المفاوضات.ddd

دعت حركة حماس جميع الأطراف الفلسطينية وخاصة حركة فتح الى الترحيب بمبادرة الجهاد الإسلامي المكونة من عشر نقاط لتصويب الوضع الفلسطيني للبدء بحوار وطني شامل ومن ثم الإعلان عن وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي وإعلان فشل خيار اسلو والتنصل من خيار المفاوضات.

وقال إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس خلال جلسة نقاش لمناقشة مبادرة الجهاد الإسلامي التي دعت لها حركة الأحرار بحضور عدد من الفصائل الفلسطينية:”نحن في حماس رحبنا بالمبادرة وسمعنا ترحيبا من العديد من الفصائل الوطنية والإسلامية وبقيت حركة فتح”.

ودعا رضوان حركة فتح للمشاركة في حوار فلسطيني شامل لكل القوى الفلسطينية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني من اجل التأسيس لما بعد اوسلو وإعادة صياغة منظومة جديدة للكيان الفلسطيني والبرنامج الوطني الفلسطيني الذي يجب أن يقوم على خيار الثوابت وخيار المقاومة كما قال.

ووصف رضوان المبادرة بأنها واقعية شاملة ومتكاملة وانها جاءت لتصحيح المسار بعد فشل مسلسل المفاوضات مع الاحتلال، مطالبا بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطيني لتمثل كل الأطياف الفلسطينية.

كما دعا رضوان الى عقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير للإشراف على بدء الحوار الشامل بين الفصائل الوطنية والإسلامية وفصائل المقاومة ومؤسسات المجتمع المدني من اجل الوصول لصيغة تصلح لان تكون صيغة لحوار متوافق عليها من جميع الفصائل.

وطالب رضوان القيادة المصرية برعاية ودعم الحوار الوطني الفلسطيني استكمالا لدورها الرائد في دعم الملفات الفلسطينية والمصالحة ودعم صياغة برنامج وطني فلسطيني قائم على الثوابت وخيار المقاومة.

كما طالب رضوان الرئيس محمود عباس وحركة فتح الى ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية على أساس اتفاق القاهرة والدوحة والشاطئ ووضع آليات تطبيقها على ارض الواقع مشدد:”شعبنا ينتظر قرار جريء حاسم واضح يدلل على إرادة جادة وصادقة لتحقيق المصالحة الفلسطينية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *