الأخبار العاجلةثقافة الطيبة نت

إحياء ذكرى مرور 350 عاما على حريق لندن الكبير

تحيي لندن الأحد ذكرى مرور 350 عاما على الحريق الهائل الذي أتى على المدينة بشكل شبه كامل سنة 1666، عبر تظاهرات متنوعة تتضمن خصوصا إحراق مجسم عملاق للعاصمة البريطانية في القرن السابع عشر.396bbc19ebeb18e182c542a89051871dbc811a7d_0
تحيي العاصمة البريطانية الأحد ذكرى مرور 350 عاما على الحريق الهائل الذي أتلف المدينة بشكل شبه كامل سنة 1666، عبر فعاليات متنوعة أبرزها إحراق مجسم عملاق للندن في القرن السابع عشر على جسر التايمز.

وقد قضى الحريق على 60 % من مدينة لندن التي توسعت ضمن الجدار الروماني، آتيا على 13200 منزل أغلبيتها مصنوع من الخشب و87 كنيسة وكاتدرائية القديس بولس.

وتستذكر العاصمة البريطانية تلك الحادثة منذ بداية الأسبوع مع مهرجان “لندن بورنينغ فيستيفال”. ويقيم متحف لندن معرضا تحت اسم “فاير! فاير!” (نار! نار!) يعرض أدوات عائدة إلى تلك الحقبة والوسائل المستخدمة لاحتواء الحريق.

ويقام عرض ناري من تصميم الشركة الفرنسية “كومباني كارابوس” عند مدخل متحف تايت للفنون الحديثة والمعاصرة.

وتستضيف المدينة أيضا في هذه المناسبة عروضا مسرحية وجولات إرشادية عدة، فضلا عن تنظيم عروض ضوئية لألسنة نارية على قبة كاتدرائية القديس بولس.

وتبلغ الاحتفالات ذروتها مساء الأحد مع إحراق مجسم خشبي بطول 120 مترا لمدينة لندن القديمة على ضفاف التايمز … اتقاء من شر تكرار المصيبة.

وقالت هيلين ماريدج مديرة شركة “أرتيشوك” للفعاليات الترفيهية المكلفة بهذه المهمة التي ستبث بثا مباشرا على الانترنت اعتبارا من الساعة 19,25 بتوقيت غرينيتش “هو عرض مبهر من دون شك”.

وتابعت “سيشب الحريق من شرارة واحدة ليأتي تدريجيا على المجسم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *