اليوم |
اغلاق
اغلاق

سلطاني: “نخاف من التسابق على الخدمة المدنية”… بدر: “وصلنا لنسبة استحقاق عالية”

الكاتب: | نشر يوم 24.08.2016 الساعة 14:08 | ضمن التصنيف أخبار الطيرةأخبار محلية | لا توجد تعليقات على سلطاني: “نخاف من التسابق على الخدمة المدنية”… بدر: “وصلنا لنسبة استحقاق عالية”

السيد فؤاد سلطاني الرئيس السابق لإتحاد القطري لأولياء الأمور، يقول “أخاف أن يتسابق مدراء المدارس بالنهاية على من يبعث أكثر طلاب للخدمة المدنية، ونحن نعرف الى أي من الممكن أن تصل الخدمة المدنية وما هي النوايا المخفية”.

الصورة مع اللطف من موقع بكرا

الصورة مع اللطف من موقع بكرا

قال السيد فؤاد سلطاني الرئيس السابق لإتحاد القطري لأولياء الأمور، الذي يتحفظ على هذه المعايير والتوجه من قبل وزارة المعارف: “نحن نعاني بالأساس من تدني بالتحصيل العلمي وتدني بنسبة النجاح بالبجروت، وعندما نتحدث عن نسبة نجاح 35% في البجروت مقابل 65% بلمجتمع العربي، فهذه مصيبة كبيرة وهذا الموضوع الذي بحاجة الى علاج. المعايير الأخرى تؤخذ بعين الإعتبار ولكن الأمر الأساسي هو التحصيل العلمي ونحن نعرف أن المعدل لدى المدارس العربية ليس نظيفا بالشكل الذي نريده، ولكن الأمور الأخرى تؤخذ بعين الإعتبار من موضوع التسرب والنجاعة والعنف وغيرها ولكن هذه أمور ثانوية”.

وأضاف: “المقلق بكل الموضوع أنه أُضيف بند الخدمة المدنية وأنا أخاف أن يتسابق مدراء المدارس بالنهاية على من يبعث أكثر طلاب للخدمة المدنية، ونحن نعرف الى أي من الممكن أن تصل الخدمة المدنية وما هي النوايا المخفية”.

وقال  السيد هشام بدر مدير المدرسة الشاملة في “حرفيش”: “هذا الإنجاز هو جزء من سياسة جديدة وفق خطط الإصلاح بالتربية والتعليم مع نقابات المعلمين لإعطاء جوائز على التمييز ليس فقط بمجال التحصيل وإنما أيضا بمجال القيم والتطوع والمحافظة على الطلاب داخل المدارس وعدم تسربهم”.

وأضاف بدر: “نحن كمدرسة وصلنا الى نسبة استحقاق عالية جدا بالسنوات الأخيرة وبكل المعايير التي أقرتها وزارة المعارف كنا بالمقدمة وهذا هو الإنجاز وهذه نتيجة عمل متواصل على مدى سنين. نحن نهدي هذا الإنجاز الى جميع الأهالي والى جميع أولياء الأمور وللطلاب وخاصة لطاقم الهيئة التدريسية في المدرسة الشاملة”.

وتابع بدر: “أحد المعايير الذي تم أخذه بالحسان هو عدم تسرب الطلاب من المدرسة، فنحن نعرف ظواهر تسرب الطلاب من المدرسة وخاصة بأجيال الثانوية. الكثير من المدارس اليوم تستقطب الطلاب من كل المناطق وخاصة المدارس الصناعية، إحدى هذه الأمور إيجاد أطر تعليمية جديدة تحتوي وتعطي المجال لكل طالب، ونحن لا نتنازل عن أي طالب بالمدرسة وهذه أحد المعايير المهمة. عدد الطلاب المتسربون من مدرسة حرفيش يقارب الصفر اليوم، ونحن نتحدث عن أرقام ضئيلة جدا ربما طالب أو طالبين بكل فوج تعليمي وهذه نسبة ضئيلة جدا”.

وعن دور الخدمة المدنية باختيار مدرسة حرفيش، قال السيد بدر: “حسب المنشور الذي أُعلن عنه والمعايير التي قُررت بوزارة المعارف فإنه بدون ش قضية الخدمة المدنية والخدمة العسكرية هي أحد هذه الشروط، ونحن كوسط درزي والكل يعلم أن شبابنا اذا لم يذهب الى التعليم الجامعي الأكاديمي وفق برنامج معين فإنه يذهب للخدمة العسكرية وذلك حسب قانون دولة اسرائيل. هذه النسب عالية جدا لدينا وفي السنة السابقة كنا من بين المدارس العشرة في اسرائيل التي تُدخل طلاب بعد انهاء الثاني عشر الى برنامج أكاديمي بكليات عالية جدا”.

المصدر: موقع الشمس

فؤاد سلطاني

فؤاد سلطاني

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21