اليوم |
اغلاق
اغلاق

جبهة بوليساريو تنتخب إبراهيم غالي أمينا عاما جديدا لها

الكاتب: | نشر يوم 10.07.2016 الساعة 08:55 | ضمن التصنيف العالم العربي | لا توجد تعليقات على جبهة بوليساريو تنتخب إبراهيم غالي أمينا عاما جديدا لها

انتخاب إبراهيم غالي أمينا عاما لجبهة بوليساريو، خلفا لمحمد عبد العزيز الذي توفي في أيار/مايو الماضي، وذلك خلال مؤتمر استثنائي للجبهة عقد بالداخلة في جنوب غرب الجزائر.

1
أفادت وكالة الأنباء الجزائرية السبت أنه تم انتخاب إبراهيم غالي اليوم أمينا عاما للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وودي الذهب (بوليساريو) وكان غالي ممثل الجبهة لدى الجزائر وذلك خلال مؤتمر استثنائي عقد بالداخلة في جنوب غرب الجزائر للجبهة التي تكافح منذ 40 عاما من أجل استقلال الصحراء الغربية.

وبذلك يخلف غالي محمد عبد العزيز الذي توفي في أيار/مايو، وقد تولى رئاسة الجبهة منذ 1976 أي بعد ثلاث سنوات على تأسيسها بهدف السعي بدعم من الجزائر إلى استقلال الصحراء الغربية هذه المستعمرة الإسبانية السابقة التي ضمها المغرب إليه في 1976.

وأعلنت الوكالة الجزائرية أن غالي “انتخب  رسميا يوم السبت رئيسا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و أمينا عاما لجبهة البوليساريو بالأغلبية الساحقة للمشاركين” في المؤتمر الاستثنائي الذي شارك فيه نحو 2300 مندوبا وعقد في الداخلة في مخيمات اللاجئين الصحراويين بمنطقة تندوف جنوب غرب الجزائر.

من هو غالي؟

وغالي (67 عاما) رئيس الجبهة الجديد هو من مؤسسي جبهة البوليساريو في 1973 وتولى بالخصوص تمثيل الجبهة لدى إسبانيا والجزائر. وقد تعطلت خطة للأمم المتحدة لتنظيم استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية منذ 1992 بسبب رفض المغرب لهذا الاستفتاء.

ويطرح المغرب حكما ذاتيا واسعا للصحراء الغربية في ظل سيادته. فيما تشرف مهمة للأمم المتحدة على وقف لإطلاق النار أعلنته الجبهة في أيلول/سبتمبر 1991.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21