2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

مواطنون: بلدية الطيبة تتقاعس عن الاعتناء بالحديقة العامة في حينا!

بعد فشل توجهات سكان المنطقة الى بلدية الطيبة للمطالبة بالاعتناء بالحديقة العامة، المحاذية لمسجد “العلم والايمان” في الاحياء الجنوبية، من مدينة الطيبة، الاهالي يعربون عن غضبهم جراء تقاعس البلدية!.

tnIMG-20160630-WA0018

تعاني الحديقة العامة التي تكمن في الشارع المحاذي لمسجد “العلم والايمان” في الاحياء الجنوبية، في مدينة الطيبة، من اهمال شديد في اعمال النظافة، مما يفقدها الغرض الذي اقيمت من اجله وهو توفير المتنفس للأطفال، خاصة مع حلول العطلة الصيفية.

زارت عدسة موقع “الطيبة نت” الحديقة، ذلك بعد عدة توجهات من سكان المنطقة، حول ما الت اليه هذه الحديقة.

حديقة عامة بمنشأت رياضية والعاب متواضعة، اقيمت قبل عدة سنوات من اجل افساح مساحة ولو صغيرة، للهو ابناء المنطقة، والترفيه عن انفسهم ، او لسد بعض ما ينقصهم من مجالات الترفيه، احتلها العشب، وغطى مساحتها، ما جعل الاطفال يعزفون عنها، خشية ان تكون الزواحف الخطرة قد غزتها مع دخول فصل الصيف.

واعرب السيد احمد محمود الحاج مصطفى، لنا عن تخوفه وقلقه من الوضع، لتراكم الاعشاب في الحديقة، مما يتعذر على الاطفال استخدامها.

ووجه الحاج مصطفى كلمة الى بلدية لطيبة مطالبا اياها التنظيف والاعتناء بالحديقة، كمواطن الذي يدفع كل مستحقاته للبلدية يجب على البلدية ان تقدم الخدمات اللازمة للمواطن.

وفي حديث لنا مع السيد احمد محمود الحاج مصطفى، قال:” ان هذه مساحة عامة وفيها العاب، تعتبر متنفسا لاطفال الحي، خاصة في العطل، يقضون فيها اوقات فراغهم،  منذ شهرين ونحن تنوجه الى الجهة المسؤولة في البلدية لتنظيفها، وكل توجهاتنا لم تلق اذانا صاغية، وتحدثنا مع الموظف المسؤول (الاسم محفوظ في ملف التحرير)، الذي رفض بشكل وواضح وصريح الايعاز بتنظيف الحديقة، قائلا اشتكوني لرئيس البلدية!، ومن ثم توجهنا الى رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة، وطالبناه بالايعاز الى تنظيف الحديقة، وحتى اليوم لم نر اي تجاوب من البلدية” على حد تعبيره.

واردف قائلا:” لقد توجهنا عشرات المرات الى بلدية وسئمنا من كثرة ما توجهنا، رغم ان هذا حقنا بان نحظى بحديقة نظيفة يلهو بها الاطفال، لا تتراكم فيها الاعشاب ولا تكون مرتعا للافاعي والزواحف الخطرة”.

وتابع:” نحن ابناء مدينة الطيبة وحقنا بان نتلقى خدمات من البلدية، فاننا ندفع كل مستحقتنا للبلدية، لماذا يتم اقصاءنا، من خدمات البلدية وكأننا لسنا من ابناء الطيبة!”.

تعقيب بلدية الطيبة

توجه مراسلنا الى الناطق بلسان بلدية الطيبة للحصول على رد البلدية، الى انه حتى ساعة نشر التقرير لم يصلنا، وفي حال وصلنا سننشره بالسرعة الممكنة.

tnIMG-20160630-WA0013

tnIMG-20160630-WA0014

tnIMG-20160630-WA0015

tnIMG-20160630-WA0016

tnIMG-20160630-WA0017

tnIMG-20160630-WA0018

tnIMG-20160630-WA0019

tnIMG-20160630-WA0020

tnIMG-20160630-WA0021

tnIMG-20160630-WA0022

‫12 تعليقات

  1. السلام عليكم
    وكل عام وانتم بالف خير
    ملاحظة لسكان هذه الحارة
    لماذا لا تأخذون انتم زمام الأمور وتقوموا انتم بانفسكم بتنظيف هذه الحديقة والعناية بها
    فهذه الخطوة التربوية مع ابنائكم سوف تعود بالخير عليكم
    لا حاجة لانتظار البلدية

    1. عليكم السلام..
      احنا مندفع ارنونا وضرايب ليش؟ مشان البلدية تقدملنا الخدمات، وتشتغل لصالح المواطنين، مش بدفع ضرايب مشان ادفع برضو عن البلدية للخدمات الي هي المفروض تقدمها.

  2. هذه كارثه بيءيه بين الدور، مرتع للافاعي والزواحف. في أمل تنشأ حديقه كبيره مش بين الدور؟؟! والا هذا عادي بطلت تفرق؟!! هههه. انشر

  3. حدا انتبه يا جماعه انو هناك تاخير في لم الزباله على عكس ايام اللجنه المعينه ؟؟؟

  4. אין תמונות…אז שועאא לא בא….גם אצלנו בוואדי חמדאן גן מוזנח…

  5. ان هذا الموظف الذي قال لكم اشتكوني لرئيس البلدية هذا نوع من انواع الوقاحة وهذا الموظف بالطبع استمد قوته من الرئيس نفسه فكلهم يعتبر نفسه رئيس للبلدية في الطيبة يوجد عندنا ١١٠٠٠ رئيس وبعدين كيف بدهم ينظفوها وهي تقع في احياء ابناء الحاج يحيى فبدون التوجهه للصحافة لن تتحرك هذه الادارة بالاخص انهم يعشقون الصور والظهور نعم نعم هم وليس غيرهم

  6. معاك حق. الاشي الثاني انه يا ريت الأهل يربوا اولادهم يحافظوا على الممتلكات العامه. لا يجوز رمي الزجاج لمجرد اللهو. وايضاً الجيران يرمون أوساخهم في الحديقة. اشي محزن!

  7. متأخذوش البلدية هههههه مش فاضيين عندهم كثير شغل بمنطقة الكانتري وبالطيبة ماركت تا يخلصوا بفضوا لباقي البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *