أخبار عالميةالأخبار العاجلة

إرسال وثيقة انضمام فلسطين لنظام روما الأساسي للجنائية

السفير د. رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، يرسل وثيقة انضمام دولة فلسطين الى تعديلات كمبالا لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية الكترونيا الى قسم المعاهدات بالادارة القانونية في الأمم المتحدة.

1

أرسل السفير د. رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وثيقة انضمام دولة فلسطين الى تعديلات كمبالا لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية الكترونيا الى قسم المعاهدات بالادارة القانونية في الأمم المتحدة.

وصرح السفير منصور أنه سيتم تسليم الوثيقة الأصلية إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يوم الثلاثاء في رام الله أثناء زيارته لفلسطين.

وذكر أن دولة فلسطين تعتز وتفتخر بأن تكون الدولة الثلاثين التي تنضم الى تعديلات كمبالا كي تدخل هذه التعديلات حيز التنفيذ.

وأضاف أن بعثة فلسطين سوف تشارك في عدة فعاليات في الشهر القادم في نيويورك حول هذا التطور الهام مع العديد من الدول الأطراف في نظام روما الأساسي.

يُذكر، أنه تم اعتماد تعديلات كمبالا في يونيو 2010 في مؤتمر المراجعة للدول الأطراف في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية الذي عقد في مدينة كمبالا بأوغندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *