اليوم |
اغلاق
اغلاق

سوريا: هدنة 48 ساعة في داريا واستقبال أول قافلة مساعدات منذ حصارها

الكاتب: | نشر يوم 02.06.2016 الساعة 08:12 | ضمن التصنيف العالم العربي | لا توجد تعليقات على سوريا: هدنة 48 ساعة في داريا واستقبال أول قافلة مساعدات منذ حصارها

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعلن بدخول أول قافلة مساعدات إلى مدينة داريا السورية المحاصرة منذ العام 2012. في حين ذكر المجلس المحلي للمدينة أن قافلة المساعدات لا تحوي مواد غذائية. وعلى الصعيد العسكري أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن هدنة لمدة 48 ساعة بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة في داريا التي تعد مهد الثورة السورية.

1
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمرعن وصول أول قافلة مساعدات إلى مدينة داريا السورية المحاصرة، هي الأولى منذ حصار المدينة من قبل النظام السوري في العام 2012.

 وذكرت اللجنة في تغريدة لها على موقع تويتر “أول قافلة مساعدات تصل إلى سكان داريا. لقد دخلنا للتو الى المدينة مع الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري”.

وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بافل كشيشيك لوكالة فرانس برس إن القافلة لا تتضمن مواد غذائية وتقتصر محتوياتها على مستلزمات النظافة

قافلة مساعدات دون مواد غذائية

وكتب المجلس المحلي لمدينة داريا على صفحته على فيس بوك “دون مساعدات غذائية، دخلت قبل قليل قافلة مساعدات طبية عن طريق الأمم المتحدة إلى مدينة داريا هي الأولى منذ بدء الحصار على المدينة”.

وفي 12 أيار/مايو استعد سكان داريا لاستقبال أول قافلة مساعدات تصل إليهم بعد حصول المنظمات الدولية على موافقة الأطراف المعنية، إلا أن القافلة عادت أدراجها محملة بالأدوية وحليب الأطفال من دون أن تفرغ حمولتها عند آخر نقطة تفتيش تابعة لقوات النظام.

يذكر أن داريا كانت على رأس حركة الاحتجاج ضد نظام الرئيس بشار الأسد التي بدأت في آذار/مارس 2011، إلا أنه وخلال سنوات الحصار الطويلة خسرت المدينة المدمرة بشكل شبه كامل تسعين بالمئة من سكانها البالغ عددهم 80 ألف نسمة. ويعاني الذين بقوا فيها من نقص خطير في المواد الغذائية ونقص التغذية.

هدنة بمبادرة روسية وتنسيق أمريكي

 وعلى الصعيد الميداني أعلنت وزارة الدفاع الروسية هدنة لمدة 48 ساعة اعتبارا من الأربعاء بين القوات السورية ومقاتلي المعارضة في مدينة داريا المحاصرة في جنوب غرب دمشق، بمبادرة من روسيا وبالتنسيق مع واشنطن والنظام السوري.

وصرح مدير المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف السوريين سيرغي كورالينكو في بيان أصدرته الوزارة “بدأت هدنة لمدة 48 ساعة في داريا اعتبارا من الأول من حزيران/يونيو، وذلك لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان بأمان”.

وأوضح كورالينكو أن الهدنة بين القوات السورية ومقاتلي المعارضة أعلنت “بمبادرة من روسيا وبالتنسيق مع السلطات السورية والجانب الأمريكي”.

وكانت روسيا دعت الأسبوع الماضي إلى هدنة مؤقتة في داريا وفي الغوطة الشرقية قرب دمشق حيث تتواصل المعارك رغم وقف إطلاق النار الهش الذي أعلن في سوريا في 27 شباط/فبراير بمبادرة روسية وأمريكية.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21