3أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

بلدية الطيرة تدعو المواطنين للالتزام في الإضراب والمشاركة بفعاليات يوم الأرض

التزاماً بقرارات لجنة المتابعة العليا وتضامناً مع الجماهير العربية في الذكرى الأربعين ليوم الأرض، بلدية الطيرة تدعو المواطنين للالتزام في الإضراب والمشاركة بفعاليات يوم الأرض.

FullSizeRender

التزاماً بقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد والتي دعت للإضراب العام والشامل غداً الأربعاء 30/3/2016 في الذكرى الأربعين ليوم الأرض الخالد، وتضامناً مع الإرادة الجماهيرية في البلاد، دعت بلدية الطيرة صباح اليوم الثلاثاء جميع المواطنين في المدينة إلى الالتزام الكامل بالإضراب العام والشامل والذي سيُنفذ غداً الأربعاء في جميع المدن والقرى العربية في البلاد، والذي سيشمل كافة البلديات والمؤسسات التعليمية، والمتاجر العامة والخاصّة، وإلى المشاركة بالفعاليات والنشاطات التي تبادر لها المتابعة، ومركباتها والأطر المجتمعية، من مهرجانات وأيام تطوعية.

قرار الإضراب العام الذي أُتخذ بعد اجتماع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، جاء بحسب البيان الصادر الذي جاء فيه: “ردا على تصعيد حكومة بنيامين نتنياهو لسياسة الاقتلاع وسلب الأراضي، وتكثيف جرائم تدمير البيوت، وتشديد الخناق على المدن والقرى العربية ومنع توسعها، في النقب المستهدف الأكبر في هذه المرحلة وفي أنحاء مختلفة من وطننا، الذي لا وطن لنا سواه. وأنّ المؤسسة الحاكمة تطبق مخطط اقتلاع عرب النقب تدريجيا، ومن دون أن تقر مشروعها برافر، وأنّ عشرات الآلاف من أهلنا في النقب يعيشون يوميا تحت خطر تدمير البيوت والاقتلاع، وبشكل خاص في قرى عتير وام الحيران والعراقيب، وغيرها. حيثُ نشهد مخطط الاقتلاع في قرية دهمش المحاذية لمدينة اللد، وعشرات العائلات تعيش في مواجهة خطر تدمير بيوتها، كما أن آلاف البيوت في جميع أنحاء البلاد، تواجه الخطر المحدق لتدمير بيوتها، التي بنيت تحت وطأة تشديد الخناق على مدننا وقرانا، المحرومة من توسيع مناطق النفوذ، ومناطق البناء، بعد أن صادرت الحكومات المتعاقبة ما يزيد عن 80% من أراضي مدننا وقرانا القائمة. وهذا بموازاة تصعيد سياسة التمييز العنصري، والحرمان من الميزانيات والموارد، وفرض شروط تعجيزية، لنيل القليل المعروض. ونشهد أيضا تصعيد سياسة الاضطهاد والملاحقة السياسية، وقمع الحريات. فحتى الآن أقر الكنيست منذ افتتاح الدورة بعد الانتخابات الأخيرة، 6 قوانين نهائيا و11 قانونا آخر في مراحل التشريع، بينما يُدرج حاليا على جدول أعمال الكنيست ما يزيد عن 35 قانونا آخر، وكلها من القوانين والعنصرية، والمناهضة لحل الصراع، وتشدد الخناق على شعبنا الفلسطيني”.

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي دعا جميع المواطنين في المدينة لإنجاح هذا الإضراب الذي سيجري غداً الأربعاء 30/3/2016 والالتزام به، والمشاركة بالفعاليات والنشاطات والمهرجانات والأيام التطوعية التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، والتي جاءت حسب بيانها كالتالي:

يوم الثلاثاء 29 آذار الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر ندوة سياسية في قرية دهمش.

يوم الأربعاء 30 آذار مسيرات نحو أضرحة الشهداء، وكل مدينة وقرية تعلن عن موعد مسيرتها.

يوم الأربعاء 30 آذار الساعة الرابعة بعد الظهر مهرجان مركزي في قرية أم الحيران في النقب.

يوم الأربعاء 30 آذار الساعة الرابعة والنصف بعد ألظهر المسيرة المركزية والمهرجان المركزي في مدينة عرابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *