سيارات

مراجعة سيارة هيونداي جينسيس كوبيه 2016 … الرياضية بجينات كورية

 قدمت هيونداي سيارتيها جينسيس الكوبيه والسيدان لتضع بهم معاييرها الجديدة للفخامة والرفاهية، وترتقي بعلامتها التجارية، لتنافس المزيد من السيارات الأوروبية والأمريكية، وتوسع دائرة انتشارها في فئات لم تكن يومًا متواجدة فيها.

toot_2a4b6d1203

وبعدما حققت جينسيس كوبيه في انطلاقتها الأولى قدر مناسب من النجاح، قررت هيونداي أن تمنح السيارة نسخة محسنة جديدة تعزز من قدراتها، لتصبح أقوى وأسرع، مع تصميم أكثر جاذبية ورياضية، ومقصورة أكثر تميزًا من سابقتها.

التصميم الخارجي

تأتي هيونداي جينسيس كوبيه الجديدة بتحسينات تعزز من شخصيتها الرياضية وتزيد الخطوط هجومية، بداية من غطاء المحرك بارز الخطوط الذي يؤكد على قوة المحرك، إضافة إلى فتحات التهوية الأمامي التي تغذي المحرك بالهواء، وكذلك شبكة التهوية الرياضية ذو الخطوط الانسيابية، والتي تمتد حتى نهاية المصد الأمامي في الأسفل لتوجه الهواء في مسارات محددة أسفل السيارة.

أما المصابيح الأمامية، فقد حصلت على بعض التعديلات لتصبح أكثر عصرية، إضافة إلى اعتماد جينسيس على إضاءة الـ LED النهارية، ومصابيح ضباب ذات تصميم متميز، تكمل الشخصية العامة للسيارة.

على الجانبين تأتي العجلات المعدنية الرياضية، والمرايا الانسيابية التي تضم إشارات الانعطاف، وكذلك الأبواب متميزة التصميم والتي تبرز خطوطها بمحاذاة المقابض، وتتبع خط التصميم للنوافذ الجانبية، حتى الوصول إلى أقواس العجلات الخلفية البارزة، والواجهة الخلفية الانسيابية.

في الخلف، تأتي المساحة الزجاجية الكبيرة لباب التحميل الخلفي، وكذلك الجناح العلوي الرياضي الذي يعزز من ارتكازية السيارة، والمصابيح الخلفية ذات التصميم الجذاب، إضافة إلى المصد الخلفي البارز الذي يضم فتحات طرد العادم الكبيرة على الجانبين، بحواف مطلية بالكروم اللامع.

المقصورة والتجهيزات

داخل مقصورة جينسيس كوبيه يمكنك الحصول على تجربة قيادة رياضية متميزة، بداية من تصميم المقصورة الجذاب والتفاصيل المحسنة التي عملت هيونداي بكل جهد على اخراجها بشكل تنافسي، وحتى الخامات المستخدمة في بناء المقصورة والجودة المتميزة التي توفرها.

فالمقاعد الرياضية تدعم أجساد الركاب خلال القيادة السريعة، وتضمن لهم الراحة خلال الرحلات الطويلة، مع كسوة جلدية متميزة، وكذلك الحياكة البارزة للمقاعد ولوحة القيادة، إضافة إلى الأعتاب الجانبية المضيئة التي تحمل اسم جينسيس. كذلك تأتي السيارة لوحة عدادات رياضية تشجعك على الانطلاق، إضافة إلى عدادات إضافية في الكونسول الوسطي مستوحاة من سيارات السباقات تستعرض ضغط الشحن التوربيني ودرجات حرارة هامة لمن ينوي الانطلاق بالسيارة إلى حدود جديدة.

وتتوفر السيارة بـ 6 وسائد هوائية، ومكابح من بريمبو، ونظام المساعدة في الاصطفاف، ونظام مكيف هواء متطور يعمل على تنقية الهواء، وكذلك نظام صوتي متطور يتكون من 6 سماعات عالية الجودة يزيد تجربة الركوب في جينسيس كوبيه تميزًا.

المحرك والأداء

تعمل هيونداي جينسيس كوبيه بنسخة متطورة من محرك لمبادا الـ V6 ثنائي الكامة العلوية، وهو محرك يستخدم نظام حقن مباشر للوقود، ويضيف 42 حصانًا من القوة للسيارة مقارنة بالنسخة السابقة، ليجعلها أكثر قوة وسرعة.

فالمحرك سعة 3.8 لتر ذو الشحن التوربيني يولد قوة اجمالية 348 حصان عند 6400 لفة في الدقيقة، وعزم 400 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يدفع بالعجلات الخلفية إلى سرعة 100 كم/س خلال 6.5 ثانية، ولسرعة قصوى 240 كم/س.

toot_8b4c7f22be

toot_29fa19f837

toot_481f3d5cb5

toot_703ce37dae

toot_63064655e8

toot_a4033ad8ee

toot_b229b4fbee

toot_c0e3fee03e

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *