3أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

الهستدروت: الاربعاء إضراب مفتوح بالسلطات المحلية… ابو راس: التعليم كالمعتاد باستثناء العاملين التابعين للسلطات المحلية

201 سلطة محلية ومجالس إقليمية تعلن الاضراب عند الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء، حيث سيضرب حوالي 100 ألف عامل في البلاد وذلك احتجاجًا على تعليمات القسم المركزي المسوؤل عن الرواتب في السلطات المحلية بعدم دفع المنحة التي تعطى لمرة واحدة فقط للموظفين وذلك وفقا للإتفاق الذي تم توقيعه مؤخرا مع وزارة المالية، إذ أعلنت السلطات المحلية أنها لن تحترم الإتفاق.

1

اصدر الهستدورت، بيانا جاء فيه: “أنه حوالي 201 سلطة محلية ومجالس إقليمية سوف تعلن الاضراب عند الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء، حيث سيضرب حوالي 100 ألف عامل في البلاد وذلك احتجاجًا على تعليمات القسم المركزي المسوؤل عن الرواتب في السلطات المحلية بعدم دفع المنحة التي تعطى لمرة واحدة فقط للموظفين وذلك وفقا للإتفاق الذي تم توقيعه مؤخرا مع وزارة المالية، إذ أعلنت السلطات المحلية أنها لن تحترم الإتفاق”، وفقا للبيان.

وقال مدير عام نقابة العمال العامة، افي نيسكورن، أنه :”خلال العامين الأخيرين أثبتت الهستدورت أنه يمكن التأقلم بدون اضراب. تصرفنا بمسوؤلية تامة وهكذا سنستمر لكنا لن نسمح بخرق اتفاق وأنا كلي امل أن مركز سلطات الحكم المحلي لن يؤجج الصراع وسيحلّ الاشكالية”.

ابو راس: التعليم سيكون كالمعتاد، باستثناء العاملين التابعين للبلديات والمجالس المحلية

وبخصوص جهاز التعليم، قال النقابي جميل ابو راس رئيس لواء المثلث الجنوبي، ان “الاضراب يشمل العاملين في المدارس التابعين للسلطات المحلية، مثل المساعدات والحاضنات والسكرتيرات”.

وأضاف أبو راس : ” بالنسبة لطلاب المدارس، التعليم سيكون كالمعتاد، باستثناء العاملين التابعين للبلديات والمجالس المحلية”.

النقابي جميل ابو راس
النقابي جميل ابو راس

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *