الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

ريفيلين يزعم بأحقية السيادة الاسرائيلية على الضفة المحتلة

الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين يدعي أن لاسرائيل الحق في “السيادة” على الضفة الغربية المحتلة وبناء المستوطنات، وذلك خلال لقائه ممثلين للمستوطنين.

034

ادعى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين أن لاسرائيل الحق في “السيادة” على الضفة الغربية المحتلة وبناء المستوطنات، وذلك خلال لقائه ممثلين للمستوطنين.

ونقلت الرئاسة الإسرائيلية عن ريفلين قوله أمس الاثنين “بالنسبة إلي فإن حقنا بهذه الأرض لا يخضع لأي نقاش سياسي، إنه معطى أساسي للصهيونية الحديثة”. على حد مزاعمه.

ويحاول ريفلين من خلال مزاعمه وتصريحاته جذب قوى اليمين المتطرف التي اتخذت منه موقفا معاديًا خلال الاونة الاخيرة، خاصة بعد استنكاره لحرق الرضيع علي دوابشة وعائلته على يد مستوطنين، ما يعني أن الرئيس الاسرائيلي وبعد هدوء العاصفة صار اقرب الى التراجع عن موقفه، وتذكيته بمواقف اشد تطرفًا  ابتغاء مرضاة اليهود المتطرفين.

وقال ريفلين إنه التقى رؤساء بلديات المستوطنات في مقر إقامته “للإعراب عن دعمه لهم في هذه المرحلة الصعبة”.

وقد تصاعد الغضب بين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بعد تزايد اعتداءات المستوطنين في الفترة الأخيرة، ولا سيما جريمة حرق عائلة دوابشة التي أدت إلى استشهاد الرضيع علي دوابشة ووالده.

وفي إشارة غير مباشرة إلى هذا الاعتداء قال ريفلين “إن سيادتنا على هذه الأرض تعني أننا مسؤولون عن كل الذين يعيشون عليها، وتجبرنا على التقيد بقواعد أخلاقية صارمة”.

وينتمي ريفلين إلى حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

المصدر : الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *