3أخبار عالمية

خيبة أمل في الشارع الأردني بعد إعلان فوز بلاتر بانتخابات رئاسة “فيفا”

الشارع الأردني يشهد حالة من خيبة أمل كبيرة مع انتهاء عملية انتخاب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في زيورخ، والتي شهدت انسحاب الأمير علي بن الحسين قبل الجولة الثانية وفوز الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر بولاية خامسة. الورقة التالية تنقلنا لنعيش بعضا من أجواء امتزجت فيها الحسرة والفخر وعمت الأردن.

الأمير الأردني علي بن الحسين
الأمير الأردني علي بن الحسين

تجمع امس الجمعة المئات من الأردنيين في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب لمتابعة السباق نحو عرش الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وعملية الانتخابات وفرز النتائج التي أفضت إلى احتفاظ جوزيف بلاتر بمنصبه في عهدة خامسة، وانسحاب الأمير علي بن الحسين.

وانشغل عشرات الآلاف بالمتابعة عبر شاشات التلفاز وأخرى عملاقة نصبت خصيصا في الساحات العامة ومراكز الشباب والشابات والأندية في معظم المحافظات والمدن والقرى. كما قدم التلفزيون الأردني عبر قناته الرياضية الرسمية تغطية موسعة ومباشرة من قلب الحدث من زيورخ وعمان، فيما انشغلت باقي الإذاعات ومحطات التلفزة المحلية وكافة المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بمتابعة انتخابات الفيفا لحظة بلحظة.

تخلي العرب والآسيويين عن مرشحهم!

وفي أول رد فعل، قال عضو الاتحاد الأردني سمير منصور رئيس نادي الجزيرة وصيف بطل الدوري، إنه “فخور بشجاعة وجرأة ونزاهة الأمير علي بن الحسين وإنه غادر الانتخابات مرفوع الرأس بغض النظر عن النتيجة”.

وأضاف “هذه النتيجة كشفت بل أكدت تخلي معظم الدول العربية وكذلك الآسيوية عن مرشح قارتها الذي كان يستحق نتيجة أفضل وقيادة الفيفا في المرحلة القادمة”، متهما الاتحادات والشخصيات التي منحت صوتها لبلاتر والجهات  التي تبنت حملته بأنها “فضلت مصالحها الشخصية على مصلحة الفيفا ومستقبله ومصلحة ومصير كرة القدم التي باتت في خطر حقيقي”.

وأعرب منصور عن أسفه من الموقف العربي والآسيوي “الذي سيكون له تداعيات مؤسفة على علاقات الاتحادات العربية والآسيوية فيما بينها”، معتبراً أن المصوتين لصالح بلاتر “من الفاسدين ودعاة الفساد بحثاً عن مصالحهم الشخصية”.

إشادة ملكية

وأبدى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني فخره واعتزازه بما قدمه الأمير علي بن الحسين وخوضه غمار المنافسة في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وجاء في رسالة نشرت مساء الجمعة على صفحة الديوان الملكي على موقع فيس بوك وتويتر “عرفتك يا أخي العزيز، سمو الأمير علي، فارسا هاشميا حريصا على أداء الواجب، وتحمّل المسؤولية في شتى المجالات. ولقد تابعت ما بذلته من جهود خلال حملتك الانتخابية، ومدى التزامك بالعمل الجاد والدؤوب لإحداث نقلة نوعية في رياضة كرة القدم العالمية”.

تعليق واحد

  1. يعني شو خصنا احنا في الشارع الاردني ؟؟؟؟ خبر ملوش لازم في قسم اخبار الطيبه ، تضرب الاردن ويضرب الامير علي ابن الحسين
    وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *