2أخبار عالميةالأخبار العاجلة

امريكا اللاتينية المرتبة الاولى وإسرائيل 104 على سلم السعادة

الاستطلاع العالمي السنوي يكشف الأماكن الأفضل للسكن فيها وأكثر الدول سعادة بالنسبة لمواطنيها، والاراغواي تحتل المرتبة الأولى. 1427161153_news_thumb

كشف الاستطلاع العالمي السنوي الأماكن الأفضل للسكن فيها وأكثر الدول سعادة بالنسبة لمواطنيها، والذي شمل أشخاص بالغين من 143دولة أجابوا عن أسئلة تتعلق بيومهم الذي عاشوه قبل يوم الاستطلاع، وأجراه معهد “غلوبل” من قبيل هل تشعر بأنك هادئ وامن؟ هل شعرت أن الآخرين يحترمونك؟ هل أكثرت من الابتسام أو الضحك؟ هل فعلت أو تعلمت شيئاً مثيراً وهل تشعر بالسعادة؟.

 وجرت المقابلات بوسائل مختلفة منها المقابلة المباشرة “وجها لوجه” والمقابلة الهاتفية، وأجاب 70% من المستطلعة أرائهم بأنهم شعروا بالاحترام والهناء والفرح في اليوم الذي سبق يوم الاستطلاع.

 واحتلت المراتب العشرة الأولى من قائمة السعادة دول تقع في أمريكا اللاتينية فيما احتلت “باراغواي” المرتبة الأولى.

 واكتفت الولايات المتحدة والسويد بالمرتبة 15 وبريطانيا بالمرتبة 43، فيما حصلت دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا على المراتب المتدنية، فيما احتلت إسرائيل المرتبة 104.

 ونالت دولتين عربيتين هما السودان وتونس أسوء مرتبة حيث وصفها الاستطلاع بالدول الأكثر تعاسة.

 وقال الباحثون في سياق تفسير النتيجة واحتلال دول أمريكا اللاتينية المراتب العشرة الأولى، علما بأن أيا منها لا تعتبر دولة متقدمة في مجال الناتج المحلي أو من بين الاقتصاديات الرائد لكن الأمر يتعلق بثقافة السعادة في أمريكا اللاتينية تلك القارة التي تتقدم وتتطور بشكل ايجابي.

 واختلف استطلاع هذا العام عن العام الماضي بنتيجة واحدة فقط تتمثل بخروج الدينمارك من العشرة الأوائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *