أخبار عالميةالأخبار العاجلة

داعش أعدم نحو 100 رهينة خلال شهر

نفذ تنظيم “داعش” حكم الإعدام ضد حوالي 100 شخص خلال الشهر الأول من العام الجاري في كل من سوريا والعراق، حسبما أعلن مسؤولون أمنيون لوكالة “د ب أ”.

315179_345x230

ففي سوريا، لقي 50 شخصا حتفهم على يد التنظيم خلال الأول من يناير الماضي، حسبما افاد المرصد السوري، والذي يتخذ من لندن مقرا له. حيث أفاد المرصد أن بعض هؤلاء اتهموا بالكفر والدعارة والشذوذ الجنسي. واتهم آخرين بالتجسس لصالح الحكومة السورية أو لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية والروسية والأردنية. ونفذت الجماعات المتمردة السورية الأخرى، بما في ذلك الفصائل المسلحة، 25 عملية اعدام في البلاد.

وفي العراق المجاورة، أفاد مسؤولون أمنيون وسكان المناطق التي يسيطر عليها داعش أن التنظيم نفذ 48 عملية إعدام منذ بدء العام الجديد. ونصف هؤلاء هم رجال وجهت إليهم تهم بالتظاهر في الانضمام بداعش بهدف السرقة أو ابتزاز السكان المحليين.

وكان من ضمن الضحايا الأخرين اثنان من القساوسة المسيحيين وصحفيان وثلاث محاميات وثلاث فتيات تتراوح أعمارهن بين 14 إلى 20 عاما قتلوا لأسباب غير واضحة، بالإضافة إلى ثلاثة من قادة سوريين اتهموا بالتجسس لصالح السلطات. وأعدم معظم هؤلاء في الأماكن العامة وغالبا ما يكون هناك أطفال ضمن الحضور.

وتعتبر الحكومة العراقية أيضا أحد أكثر منفذي عقوبة الإعدام في العالم، مع تنفيذ أكثر من 150 حكم إعدام حتى نوفمبر الماضي، وفقا لمنظمة هيومان رايتس ووتش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *