3أخبار عالمية

البريطانيون يكرهون إسرائيل أكثر من إيران وروسيا أكثر من الاثنتين

استطلاع جديد للرأي أجراه المعهد الملكي لشؤون الدولية البريطاني يكشف احتفاظ 35% من البريطانيين بمواقف وانطباعات سيئة وسلبية اتجاه إسرائيل.

235956_345x230

بين استطلاع جديد للرأي أجراه المعهد الملكي لشؤون الدولية البريطاني احتفاظ 35% من البريطانيين بمواقف وانطباعات سيئة وسلبية اتجاه إسرائيل ما وضع إسرائيل في المرتبة الثالثة بين الدول التي يكرهها الجمهور البريطاني.

كما واحتلت روسيا المرتبة الأولى بين الدول المكروهة بريطانيا حيث أعرب 56% من المستطلعة عن كرههم لروسيا واحتفاظهم بمواقف سلبية اتجاهها لتأتي كوريا الشمالية في المرتبة الثالثة بواقع 47% ومن ثم إسرائيل في المرتبة الثالثة فيما احتلت إيران المرتبة الرابعة نسبة 33% بما يقل عن إسرائيل بـ 2%

ومن باب المقارنة قال 17% فقط من البريطانيين بأنهم يحتفظون بانطباعات ويحملون مواقف سلبية اتجاه إسرائيل وذلك في استطلاع مماثل جرى تنظيمه قبل عاميين ما يعني ان نسبة البريطانيين الكارهين لإسرائيل قد تضاعفت منذ عاميين.

وسجلت إيران خلافا لإسرائيل اتجاها معاكسا حيث قال 45% من البريطانيين خلال الاستطلاع المنشور عام 2012 بأنهم يكرهون إيران لتتراجع هذه النسبة وفقا للاستطلاع المنشور اليوم “الاثنين إلى 33 %.

وفيما يتعلق بالدول المحبوبة لدى الجمهور البريطاني جاءت استراليا وكندا في مقدمة تلك الدول فيما تقاسمت الولايات المتحدة المرتبة الثالثة مع هولندا.

وقال 47% من البريطانيون بأنهم يحتفظون بمواقف ايجابية اتجاه استراليا و44% عبروا عن نفس الموقف اتجاه كندا فيما اكتفت أمريكا وهولندا بنسبة 33% لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *