أخبار محليةالأخبار العاجلة

غالبية الإسرائيليين يفضلون يعلون وزيرا للدفاع ونتنياهو رئيسا للوزراء

استطلاع يظهر  رغبة غالبية الإسرائيليين بتولي وزير الدفاع الحالي موشيه بوغي يعلون هذا المنصب مستقبلا أيضا .249444_345x230

بين استطلاع أجرته شركة” TRI ” للبحوث الإستراتيجية لصالح القناة العاشرة التلفزيونية التي نشرته امس الأحد، على موقعها الالكتروني وشمل عينة ممثلة من 502 مستطلع من الفئة العمرية التي تتراوح ما بين 45-54 عاما رغبة غالبية الإسرائيليين بتولي وزير الدفاع الحالي موشيه بوغي يعلون  هذا المنصب مستقبلا أيضا .

وحاز ” يعلون” على تأييد 35% من المستطلعة أرائهم مقابل نسبة تراوحت ما بين 13:5% الى 14:3% فضلوا تولي منصب وزير الجيش واحدا من الشخصيات الثلاثة التالية ، نفتالي بينت الذي لعب دورا في إدارة الحرب الأخيرة على غزة رغم انف وزير الجيش ” يعلن “، يواف غلانت” الذي كان مرشحا لتولي منصب رئيس الأركان ، عاموس يدلين رئيس الاستخبارات العسكرية السابق والذي اعلن مؤخرا انضمامه للمعسكر الصهيوني المكون من تحالف حزب العمل – ليفني فيما قال 22% من المستطلعة أرائهم بأنهم لا يعرفون .

وفي استطلاع اخر نشر أمس وجرى تنظيمه لصالح برنامج ” الهيئة المركزية” تقدم رئيس الوزراء الحالي نتنياهو على منافسيه من رؤساء الأحزاب الكبرى .
وأجاب 39% من المستطلعة أرائهم ردا على سؤال ” من هو الشخص الأفضل في التعامل مع التحديات الأمنية ؟” بان نتنياهو هو ذلك الشخص مقابل 22% قالوا بان زعيم حزب العمل ” اسحاق هرتصوغ ” هو الأفضل فيما قال 24% بان الموضوع الأمني سيحدد طبيعة تصويتهم مقابل 53% قالوا بان الموضوع الاقتصادي والاجتماعي أكثر أهمية بالنسبة لهم.

وردا على سؤال لمن كنت ستصوت لو جرت الانتخابات حصرا بين نتنياهو ومرشح المعسكر الصهيوني ” هرتسوغ او ليفني” قال 46% بأنهم سيصوتون لصالح نتنياهو مقابل 29% لصالح ” هرتصوغ” فيما قال 26% بأنهم لن يصوتوا لأي منهم أو أنهم لا يعرفون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *