الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

القناة العاشرة والثانية: تحالف العمل وتنوعاه يتفوق على الليكود

وفقا لأخر استطلاعات الرأي في اسرائيل فأن تحالف حزب “العمل” مع حزب الحركة “تنوعاه” والذي بات يسمى المعسكر الصهيوني، يتفوق على حزب “الليكود” ويحقق فارق من مقعدين الى أربع مقاعد وفقا لاستطلاع القناة العاشرة والثانية للتلفزيون الاسرائيلي الذي نشر ليلة أمس.

259198_345x230

وتناولت اليوم الجمعة المواقع العبرية نتائج هذه الاستطلاعات التي تظهر تفوق “المعسكر الصهيوني” الذي يقوده يتسحاق هيرتصوغ وتسيفي ليفني، وجاءت هذه الاستطلاعات بعد الانتخابات الداخلية لحزب “العمل” وكذلك لحزب “البيت اليهودي” بزعامة نفتالي بينت.

وبحسب استطلاع القناة العاشرة والذي استطلع عينة واسعة نسبيا فأن التحالف المشترك هيرتصوغ – ليفني سيحصلون على 24 مقعدا في الكنيست، في حين سيحصل حزب “الليكود” على 20 مقعد ويأتي حزب “البيت اليهودي” كثالث حزب بحصوله على 16 مقعدا، في حين يحصل حزب “يوجد مستقبل” بزعامة يائير لبيد على 10 مقاعد ومثلها الحزب الجديد “كولانو” بزعامة موشيه كحلون ، ولا زال حزب “اسرائيل بيتنا” بزعامة افغدور ليبرمان يشهد تراجعا وسيحصل على 5 مقاعد فقط ، وحزب اليسار “ميرتس” سيحصل على 6 مقاعد.

وبخصوص أحزاب المتدينين فأن حزب “يهودات هتوارة” للمتدينين الغربيين سيحصل على 7 مقاعد وحركة شاس للمتدينين الشرقيين على 6 مقاعد، والحزب الحديد للمنشق عن حركة “شاس” ايلي ايشاي على 4 مقاعد، وستحصل الأحزاب العربية في حال دخلت الانتخابات ضمن قائمة مشتركة على 12 مقعدا.

استطلاع القناة الثانية اختلف من ناحية التفاصيل ولكنه اتفق من ناحية تفوق “المعسكر الصهيوني” مع القناة العاشرة ، بحيث سيحصل تحالف هيرتصوغ – ليفني على 25 مقعد ، حزب “الليكود” على 23 مقعدا، البيت اليهودي 16، يوجد مستقبل 11، كولانو 8، اسرائيل بيتنا 7، شاس 7 ، يهودات هتوراة 7 ، ميرتس 5 ، الحزاب العربية 11.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *