ادم وحواء

ما يجب القيام به قبل نهاية يومك في العمل

يترتب على نجاح مسؤولياتك اليومية المترتبة عليك في وظيفتك أن تقومي بالعديد من الأنشطة قبل نهاية الدوام، ومن هذه الأنشطة:

dating-a-very-busy-woman

• من الضروري أن تعملي مراجعة سريعة لكلّ ما فعلتيه خلال اليوم قبل التوجه إلى المنزل، هل أتممت كلّ ما خططت له، هل من مهمّات يجب أن تنتهي منها في اليوم التالي من اتّصالات أو من رسائل الكترونية، هل من مهمة نسيت الانتهاء منها ويجب أن تقومي بها قبل الرحيل؟!

• عند انتهاء مهام اليوم لا بد من وضع أهداف عريضة لليوم التالي كي تصلي إلى إتمام أهداف أسبوعك كلياً. قرري ماذا ستفعلين في صباح اليوم التالي، وحضّري له . ومن المستحسن أن تضعي أهدافك هذه على لوائح تلصقينها على طاولتك وحاسوبك كي لا تغيب عنك.

• اعملي على ترتيب محتويات مكتبك، كالحاسوب، طاولتك وأوراقك. تأكّدي أن طاولتك نظيفة، رميت عنها أوراق المتّسخة وأوراق المحارم والأوراق المستعملة التي لست بحاجة لها، إضافةً إلى أكواب الماء والقهوة والشاي.

• تحديد الأولويات، يمكنك أن تقومي بهذه الخطوة في رأسك، من دون الحاجة إلى الورق وذلك كي تصلي في الصباح التالي وأنت بتركيز عالٍ وتنطلقي بمهماتك مباشرةً من دون مضيعة للوقت.

• توديع الزملاء: وهذه خطوة أساسية في التعامل مع الأشخاص الذين تقضين معهم أطول ساعات يومك، لا تتركي المكتب قبل أن تودّعي الزملاء الموجودين في المكان والذين تتعاملي معهم يومياً لحظة بلحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *