سيارات

تويوتا بريوس V 2015 تحصل علي تصميم مطور وتجهيزات فريدة

تعتبر تويوتا بريوس V أحد أكثر السيارات عملية في عائلتها من سيارات العلامة اليابانية ، وتأتي بمساحة كبيرة في حقيبة التخزين الخلفية مقارنة بباقي موديلات بريوس كما تواصل الاحتفاظ باقتصاديتها الكبيرة في استهلاك الوقود.

toot_eb9f9a98b9

وقد حصلت السيارة الواجن موديل 2015 علي تطوير من خلال التغيير الكبير في شكل المقدمة والمصابيح الخلفية بجانب التكنولوجيا المتطورة الجديدة في داخل السيارة. أما التغيير الأهم في الواجهة ، فيتمثل في المصابيح الأمامية المحدثة والصادم الجديد الذي يبدو متطابق مع باقي تصميم سيارات بريوس + في أوروبا.

وتبدو السيارة كما لو كانت تحمل فتحات للتهوية في كل زواياها ، أما أعلي الإصدارات بريوس V Five فيضيف مصابيح ضباب جديدة تتكامل مع التصميم والمصابيح الأمامية مع وحدات LED للضوء العالي والمنخفض. كما تقدم تويوتا ثلاثة ألوان جديدة للسيارة هم : الأسود المعدني Attitude ، الأحمر المطلق واللؤلؤي Toasted Walnut.

أما في الداخل ، فإن السائق يمكنه الاستمتاع بمقاعد قابلة للتعديل في 8 أوضاع بجانب شاشة TFT قياس 4.2 بوصة بين العدادات علي مستوي التجهيز Three وتعرض معلومات علي غرار مستوي استهلاك الوقود ، تعليمات الملاحة ، اعدادات التحكم في المناخ والمزيد. أما الإصدارات الأعلي فتوفر أيضاً نظام تويوتا الترفيهي الحديث Entune بشاشة قياس 6.1 بوصة عالية الوضوح مع نظام ملاحة. أما باقة Advanced Technology في أعلي مستويات التجهيز فتشمل التنبيه من مغادرة المسار والأضواء العالية الأوتوماتيكية.

أما في النواحي الفنية ، فلا تزال السيارة كما هي بفضل المحرك 1.8 لتر المكون من 4 أسطوانات في إطار منظومة الدفع الهجينة مع بطارية نيكل هيدريد وبما يولد قوة 134 حصان ، ويظل استهلاك الوقود في معدل 70 كملكل 3.6 لتر وقود في المدن و64 كم لكل 3.6 لتر وقود علي الطرق السريعة. ورغم التحديثات في التصميم ، فإن السيارة في مستوي التجهيز Two أرخص من العام السابق بواقع 75 دولار ، ويبلغ سعرها 26.675 دولار أما اصدار Five فهو أغلي بواقع 540 دولار مع سعر إجمالي يبلغ 30.935 دولار . ومن المتوقع وصول الموديل للتجار في ديسمبر .

toot_13195da90c

toot_01bf70143b

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *