اليوم |
اغلاق
اغلاق

مجموعة ارشادات حول حقوق الموظف، من النقابي جميل ابو راس

الكاتب: | نشر يوم 13.09.2014 الساعة 10:30 | ضمن التصنيف برامج الطيبة نتمستشار القراء | لا توجد تعليقات على مجموعة ارشادات حول حقوق الموظف، من النقابي جميل ابو راس

في هذه الحلقة يتناول رئيس مجلس العمال في لواء المثلث الجنوبي، النقابي جميل أبو راس من مدينة الطيبة، حول حقوق وواجبات الموظف او العامل، وقسيمة الراتب.

تناول النقابي جميل ابو راس في هذه الحلقة حقوق وواجبات العامل او الموظف، مؤكدا على اهمية  معرفة كل عامل وكل موظف ما هي حقوقه وواجباته في مكان العمل، وهذا الامر يتطلب استشارة من قبل الهستدروت او محامي، لان المشغل وصاحب العمل، يعرف كل القوانين من محاميه او المحاسب او المستشار القضائي، ولديه اموالا تكفي لمنحه معرفة القوانين والحقوق.

وقال ابو راس:” اول القضايا التي يجب الاهتمام بها قضية قسيمة الراتب “تلوش”يجب ان يحصل على الراتب عن الشهر السابق، من تاريخ اول الشهر وحتى اليوم التاسع من الشهر، وحقه ان يتسلم الراتب مع قسيمة الراتب، يجب ان نقرا قسيمة الراتب ما يوجد بها ما هو الراتب الصافي والراتب وتركيبته وهل يشمل تقاعد والنقاهة السنوية والعطلة السنوية، الايام المرضية، يجب ان تكون هذه الامور مرتبة وواضحة في قسيمة الراتب”.

واضاف:” من الواجب على الموظف ليس فقط الانتباه على مبلغ الراتب انما الانتباه ما تشمل قسيمة الراتب الشهري”.

ومضى يقول:” ثانيا، قضية التقاعد، اليوم القانون يلزم اي مشغل ان يدفع مقابل التقاعد الشهري، 12% من المشغل و5% من العامل، فيما اذا اصيب بمرض او حالة وفاة هذا يضمن له ولذويه ان تستمر حياته وحياتهم على نفس المستوى، لان للتأمن الوطني لا يمكن ان يغطي احتياج الاسرة”.

واكمل:” ان هذه القضايا مهمة جدا، لانها هي عمليا تضمن الحياة الكريمة خلال عمله وبعد التقاعد تحفظ عيشه بنفس المستوى”.

وحول الاجر المتدني، قال:” القضايا الاخرى، ظاهرة العاملات اللواتي تعملن في مكاتب خاصة ويحصلن على اجور اقل من الحد الادنى للاجور، فالحد الادنى للراتب هو 4300 شاقل شهريا، للوظيفة كاملة، ممنوع اي مشغل، ان يدفع اقل من 4300 شاقل للوظيفة الكاملة، اي 136 ساعة بالشهر، 43 ساعة في الاسبوع”.

نترككم مع النقابي جميل ابو راس ومجموعة من المعلومات القيمة.

النقابي جميل ابو راس

النقابي جميل ابو راس

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21