اليوم |
اغلاق
اغلاق

نصف اعضاء المجلس الوزاري المصغر يعارضون اتفاق وقف اطلاق النار

الكاتب: | نشر يوم 27.08.2014 الساعة 10:36 | ضمن التصنيف شؤون اسرائيلية | لا توجد تعليقات على نصف اعضاء المجلس الوزاري المصغر يعارضون اتفاق وقف اطلاق النار

نصف عدد اعضاء المجلس الوزاري المصغر يعارضون اتفاق وقف اطلاق النار الذي قرر رئيس الوزراء قبوله دون عقد جلسة للمجلس.

P643435

افادت مصادر اسرائيلية ان  اربعة من ضمن اعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية الثمانية يعارضون الاتفاق الخاص بوقف اطلاق النار وهم افيغدور ليبرمان ونفتالي بينت وغلعاد اردان ويتسحاق اهرونوفيتش.

الوزير لانداو ينتقد بشدة الاداء الاسرائيلي خلال عملية الجرف الصامد في قطاع غزة

انتقد الوزير عوزي لانداو من كتلة اسرائيل بيتنا بشدة الاداء الاسرائيلي خلال عملية الجرف الصامد في قطاع غزة.

وقال الوزير لانداو في سياق مقابلة اذاعية صباح اليوم ان اسرائيل دخلت المعركة بتردد وانجرت وراء التحركات القتالية وخلقت انطباعا وكأنها تريد الهدوء بكل ثمن وكأنها غير مستعدة لخوض القتال.

واضاف لانداو ان هذا التصرف يمس بقدرة الردع الاسرائيلية بشكل خطير ويلحق باسرائيل ضررا طويل الأمد.

ورأى الوزير لنداو ان اسرائيل لم تفلح ايضا في الاستفادة من الدعم الدولي الكبير الذي حصلت عليه في بداية العملية.

وردا على سؤال لماذا تبقى كتلة اسرائيل بيتنا داخل الحكومة رغم هذه الانتقادات قال الوزير لانداو ان هذا السؤال جدي ويجب اعطاء جواب عليه.

دانون : عملية الجرف الصامد انتهت والشعب الاسرائيلي يشعر بالارتباك والبلبلة

أعلن رئيس مركز حزب الليكود عضو الكنيست داني دانون صباح اليوم ان المركز سيعقد اجتماعا له بعد حوالي اسبوعين لاجراء نقاش سياسي وأمني.

وأوضح النائب دانون ان اعضاء مركز الليكود سيبحثون نتائج عملية الجرف الصامد في قطاع غزة والسياسة الامنية الاسرائيلية ازاء التحديات المتمثلة بوجود حركة حماس وتنظيم الدولة الاسلامية ومنظمة حزب الله في المنطقة بالاضافة الى عدة قضايا أخرى.

واعتبر دانون ان عملية الجرف الصامد انتهت والشعب الاسرائيلي يشعر بالارتباك والبلبلة.

اربعة من ضمن اعضاء المجلس الوزاري المصغر  يعارضون وقف اطلاق النار

في غضون ذلك علم ان اربعة من ضمن اعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية الثمانية يعارضون الاتفاق الخاص بوقف اطلاق النار وهم افيغدور ليبرمان ونفتالي بينت وغلعاد اردان ويتسحاق اهرونوفيتش.

وكان الوزير بينت قد طلب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عقد جلسة للمجلس الوزاري لبحث موضوع وقف اطلاق النار غير ان السيد نتنياهو رفض ذلك علما بأنه حصل على رأي قانوني من المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتاين يتيح له اتخاذ القرار بقبول وقف اطلاق النار دون عقد مثل هذه الجلسة.

ليفني تنتقد اتفاق وقف اطلاق النار

كما انتقدت الوزيرة تسيبي ليفني اتفاق وقف اطلاق النار قائلة انه كان يجب ان يتضمن مبادىء تجريد قطاع غزة من السلاح ومنع تعاظم حركة حماس عسكريا واقامة آلية مراقبة ناجعة.

وانتقد كذلك عدد من رؤساء البلديات والمجالس الاقليمية في محيط قطاع غزة اتفاق وقف اطلاق النار معربين عن خشيتهم من تجدد القتال خلال الفترة القادمة.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21