2أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

ابو راس: فصل سياسي وانتقامي لموظفة عربية

مع استفحال العنصريّة ضد المواطنين العرب في البلاد، شركه 365 cost في كفار سابا تفصل موظفة تعمل كموظفة صندوق في الشركة بدون سابق انذار من عملها على خلفية ما كتبته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” وتعاطفها مع اللأم شعبها.

tn3.12.2013-135

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من النقابي جميل ابو راس، رئيس لواء المثلث الجنوبي في الهستدروت، جاء فيه:” فصلت شركه 365 cost في كفار سابا موظفة تعمل كموظفة صندوق في الشركة بدون سابق انذار من عملها على خلفية ما كتبته على صفحتها في الفيس بوك وتعاطفها مع اللأم شعبها”.

وذكر البيان:” ومن الجدير بالذكر انه تم فصلها بدون فحص الامر معها، وبدون عقد جلسة لاستيضاح الامر او جلسة استماع لها لإيضاح موقفها”.

واضاف البيان:” ويأتي ذلك استمرار الحملة التحريضية المتواصلة وعمليات الانتقام من الموظفين العرب في اماكن عملهم اثناء الحرب على غزة”.

وتابع البيان:” وتوجهت الموظفة تسنيم عباس لرئيس لواء المثلث الجنوبي النقابي جميل ابو راس لمعالجه قضيتها”.

كما وجاء في بيان النقابي اب راس:” ان محاولات النقابي ابو راس الاتصال مع مدير الشركة خلال يومين لاستيضاح الامر وارجاعها للعمل باءت بالفشل ولقد بعث ابو راس رساله الى اداره الشركة ويطالب الشركة بإرجاعها للعمل فورا لان فصلها قد تم بشكل غير قانوني وبدون فحص ,استيضاح او استماع مع الموظفة، على الرغم ان الموظفة نفت بشكل قاطع الاتهامات الموجهة اليها من قبل ضابط الامن للشركة”.

وقال ابو راس:” ان فصل الموظفة غير قانوني ويتناقض مع القانون مساواة فرص العمل”.

وطالب النقابي ابو راس ادارة الشركة ارجاع الموظفة للعمل حالا واذا لم يفعلوا ذلك سيتوجه بإجراءات قضائية امام تزايد ظاهرة الفصل من العمل على اساس قومي نتيجة استمرار حملات التحريض والانتقام من المواطنين العرب، نتوجه الى عمالنا الذين يواجهون ملاحقات وتهديدات بالفصل من العمل التوجه الى لهستدروت لواء المثلث الجنوبي للدفاع عن حقوقهم ومنع فصلهم ومتابعة قضاياهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *