ادم وحواء

أناقتك في الحمل

ليس لمجرد ان المرأة حامل، لا تستطيع اتباع احدث خطوط الموضة والاستمتاع بالملابس. فهذه فكرة قديمة جدا . فاليوم يهتم المصممون والعلامات التجارية الكبيرة للملابس بتقديم احدث الموديلات للمرأة الحامل.

أناقتك في الحمل
أناقتك في الحمل

طفلها بين يديها، تمر شهور طويلة تعاني فيها المرأة جسمانيا وعاطفيا. وربما لن تمر المرأة أبدا بفترة اخري في حياتها تكره وتحب فيها جسمها مثل هذه الفترة. وبلا شك أن الاحساس بالذات والصورة التي نبدو عليها من الاشياء المهمة جدا للمرأة وتؤثر كثيرا في نفسيتها- خاصة خلال الفترات التي تكون فيها نفسيتها متقلبة بطبيعتها بسبب الهرمونات. وقد استجابت صناعة الموضة وبدأت في انتاج ملابس انيقة ومثيرة للحوامل خلال السنوات القليلة الماضية.

اليوميمكن لكل امرأة حامل مهما كان حجمها ان تستمتع بارتداء الملابس اثناء فترة الحمل. ولكن هناك عددا من الاشياء يجب ان تراعيها المرأة عند شراء ملابس الحمل الجديدة.

الكثير من السيدات – وغالبا من يحملن للمرة الاولي- يحاولن عبثا الاستمرار في ارتداء ملابسهن القديمة لأطول فترة ممكنة ويغفلن التغيير الذي يطرأ على اجسادهن. وقد يكون الاستمرار في ارتداء الملابس القديمة صالحا في اول شهرين من الحمل فقط ولكن مع بداية الشهر الثالث تحدث تغييرات لجسم المرأة الحامل لا تستوعبها الملابس القديمة. فيحدث تمدد طبيعي لمنطقة الصدر والوسط والحوض، ويفضل دائما ان تراعي ذلك لراحتها وراحة الطفل. فالملابس الواسعة خاصة في منطقة الوسط تتيح للطفل الراحة في النمو، وليس بالضرورة ان تظهر البطن وهو ما يحدث عادة في شهور لاحقة.

ابتاعي ملابس تصلح للشهور التي تمرين بها فقط ولا تخططي لشهور قادمة فلا يمكن التوقع بمدي الزيادة التي ستزيدينها اثناء الحمل مع مرور الشهور . فهناك اسباب طبية وجسمانية تؤثر في زيادة الوزن وتختلف من امرأة لآخري وايضا لا تحاولى التخطيط لمرحلة الرضاعة وانت لا زلت حاملا. ولكن توقعي ان يزداد حجم الثديين كثيرا بداية من الشهر السابع استعدادا للرضاعة.

قياسات ملابس الحمل تختلف عن القياسات العادية، التي تعتمد على الارقام ، فهي عادة تعتمد على الحجم (XS-3XL) فاختاري القياس الاقرب لقياسك بالأرقام.

يقول خبراء الموضة ان هناك عدة اشياء يجب ان تراعيها المرأة الحامل عند اختيار ملابس الحمل مثل البنطلون الجينز السكيني الذي سيبدو غريبا مع الحمل. ولكن الجينز عموما بارجل مستقيمة او واسعة يحدث توازنا بين الجزء الاعلي والاسفل من الجسم.

وبغض النظر عن نوع جسمك قبل الحمل وما قد يليق به وقتها، فمرحلة الحمل مرحلة مختلفة يجب معها مراعاة التغيير الذي يحدث للجسم خاصة في منطقة الوسط، لذلك فأفضل قصات البلوزات والفساتين هي الوسط المرتفع Empire waists والتنورة او الفستان الذي ينزل على اتساع A-lines وكذلك التنورات الطويلة. فقط فكري في راحتك اولا عند اختيار أي قطعة ملابس.

كل إمرأة مهما كان حرصها على تناول الغذاء الصحي سيزداد وزنها في مرحلة ما من مراحل الحمل. البعض قد ينعكس ازدياد وزنه في وجهة او في منطقة الوسط او الحوض او الارجل او حتى الكاحل. ولكن هناك أماكن ايضا في جسم المرأة لن تتغير او ستتغير للأفضل اثناء الحمل مثل منطقة الصدر والرقبة فربما عليك ان تبرزيها في اختيارك لموديلاتك فاحتاري البلوزات ذات الفتحة المستديرة او V-necks خاصة مع اختيار حلي مميزة.

وهناك الكثير من الموديلات التي تصلح للمرأة في احوالها العادية وتصلح ايضا للحمل مثل الفستان wrap dress وكذلك الليجنجز وبنطلونات التمارين الرياضية والكارديجان ، كلها مناسبة تماما للحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *