2أخبار محليةالأخبار العاجلة

عقوبة السجن الفعلي ست سنوات على أولمرت

المحكمة المركزية في تل ابيب تقضي بعقوبة السجن الفعلي ست سنوات على رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق إيهود أولمرت بعد إدانته بتلقي الرشوة بمئات آلاف الشواقل مقابل تسهيل المشروع.

104771102585

اصدر القاضي دافيد روزين قاضي المحكمة المركزية في تل ابيب، صباح اليوم، قراره بقضية المشروع الاسكاني “هولي لاند” في القدس الضالع فيها رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق إيهود أولمرت وستة مدانين آخرين.

وقضت المحكمة بعقوبة السجن الفعلي ست سنوات على رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق إيهود أولمرت بعد إدانته بتلقي الرشوة بمئات الاف الشواقل مقابل تسهيل المشروع.

ودانت المحكمة المركزية قبل نحو شهرين أولمرت بتلقي رشوة، بقيمة 560 ألف شيكل، في قضية مشروع “هولي لاند” العقاري في القدس عندما كان رئيسا للبلدية. وأكد القاضي أنه تم تحويل مئات آلاف الشواقل من بعض المستثمرين في المشروع العقاري الضخم إلى عدد من الشخصيات العامة وبمن فيها اولمرت

أول رئيس حكومة يدخل الحبس

أول رئيس حكومة يدخل الحبس، لينضم إلى قائمة طويلة من الساسييين وأصحاب المناصب الذين دخلوا السجن بعد إدانتهم بقضايا جنائية وفساد، أبرزهم الرئيس الإسرائيلي الأسبق موشيه كتساف، الذي أدين بقضايا اغتصاب وابتزاز جنسي ويمكث في السجن لعدة سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *