أخبار عالميةالأخبار العاجلة

غرق سفينة في كوريا الجنوبية على متنها 477 مسافرا

مسؤولون في خفر السواحل في كوريا الجنوبية ، يؤكدون ان اكثر من 295 شخص في عداد المفقودين بعد غرق سفينة فجر اليوم قبالة الساحل الجنوبي الغربي لكوريا الجنوبية.

P677647

قال مسؤولون في خفر السواحل في كوريا الجنوبية ، اليوم الاربعاء، ان اكثر من 295 شخص في عداد المفقودين بعد غرق سفينة فجر اليوم قبالة الساحل الجنوبي الغربي لكوريا الجنوبية.

واقرت وزارة الامن والادارة العامة في سيؤول بخطأ معطياتها بعدما أعلنت من قبل انقاذ 368 شخصا وفقد نحو 100 لكنها أقرت فيما بعد بحدوث خطأ في الارقام. ولم يعرف بعد سبب غرق السفينة اثناء ابحارها باتجاه احدى الجزر في جنوب كوريا الجنوبية .

وكانت سفينة الركاب “سيفول” التي تبلغ حمولتها الإجمالية 6.8 ألف طن، تنفذ رحلتها بين مينائي نيتشخون وجزيرة تشيجو. وبعد أن غادرت ميناء نيتشخون يوم أمس الثلاثاء في حوالي الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي، أرسلت السفينة إشارة إنذار بالخطر وبدأت تغرق في صباح اليوم الأربعاء 16 أبريل في الساعة 08:58 بالتوقيت المحلي.

وتوجهت سبعة سفن طوارئ ومروحية إلى مكان الحادث. وأمرت رئيس كوريا الجنوبية باك كون هيه بتفعيل جميع الوسائط الممكنة في منطقة الحادث.

وفي الساعة 12 ظهرا غرقت سفينة “سيفول” بصورة كلية تحت الماء. وبغض النظر عن أن رجال الإنقاذ عولوا على إنقاذ جميع الركاب الموجودين على متنها خلال ساعتين تقريبا، إلا أن مصير 295 ركابا ما زال مجهولا.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *