اليوم |
اغلاق
اغلاق

كيري: الإفراج عن أسرى الدفعة الثالثة سيتم في موعده

الكاتب: | نشر يوم 14.12.2013 الساعة 12:16 | ضمن التصنيف أخبار عالمية | لا توجد تعليقات على كيري: الإفراج عن أسرى الدفعة الثالثة سيتم في موعده

وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، يعلن ان الإفراج عن أسرى الدفعة الثالثة، من “أسرى ما قبل أوسلو” سيتم في موعده المتفق عليه وهو التاسع والعشرين من ديسمبر الحالي، كانون أول الحالي.

وزير الخارجية الأمريكي

وزير الخارجية الأمريكي

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، مساء امس الجمعة، في مؤتمر صحافي عقده في مطار اللد قبيل مغادرته إسرائيل متوجها إلى فيتنام، إن الإفراج عن أسرى الدفعة الثالثة، من “أسرى ما قبل أوسلو” سيتم في موعده المتفق عليه وهو التاسع والعشرين من ديسمبر الحالي، كانون أول الحالي.

وجاء هذا الإعلان بعد أن حاول كيري الأسبوع الماضي إقناع السلطة الفلسطينية بتأجيل موعد الدفعة الثالثة من الأسرى لمدة شهر إلا أن الفلسطينيين رفضوا الاقتراح.

وقال موقع هىرتس في هذا السياق إن كيري يخشى من أن يعلن نتنياهو غداة الإفراج عن الأسرى عن المزيد من مخططات البناء في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، مما قد يؤدي إلى تفجير المفاوضات الجارية مع الفلسطينيين كليا. وعليه فقد عرض كيري تأجيل موعد الدفعة الثالثة لمدة شهر على أن يتم بعد شهر تحرير 60 أسيرا فلسطينيا دفعة واحدة، وذلك بموازاة الإعلان عن التوصل لاتفاق حول الإطار العام لاتفاق الحل الدائم، الي يعكف كيري حاليا على بلورته مع الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.

وكان كيري خلافا لما أعلن سابقا قد اجتمع أسم في رام الله مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس طيلة ثلاث ساعات، كما عاد والتقى صباح الجمعة برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وقال كيري في المؤتمر الصحفي ، إنه لا نية حاليا لتمديد المهلة التي حددت للمفاوضات بين الطرفين وهي تسعة أشهر، مؤكدا أن الهدف الأساسي هو التوصل لاتفاق دائم بين الجانبين وليس حلا مؤقتا أو مرحليا.

وأضاف كيري أن الجنرال الأمريكي، جون ألين، عرض أمس في رام الله على عباس خطة الترتيبات الأمنية في الضفة الغربية المقترح اعتمادها في اتفاق السلام المستقبلي مع إسرائيل، معتبرا أن طروحات ألين تتضمن سبل يمكن معها ضمان أمن إسرائيل وإقامة دولة فلسطينية أيضا، معتبرا أن الأمن هو المفتاح الرئيسي لأن جميع من في المنطقة يدركون الأخطار الأمنية التي تواجهها إسرائيل.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21