اليوم |
اغلاق
اغلاق

غضب في الناصرة باعقاب مقال يدعو لتخصيص رئاسة البلدية للمسيحيين

الكاتب: | نشر يوم 27.09.2013 الساعة 17:29 | ضمن التصنيف أخبار محلية | 4 تعليقات على غضب في الناصرة باعقاب مقال يدعو لتخصيص رئاسة البلدية للمسيحيين

اثار مقال كتبه المحامي جواد بولس من قرية كفر ياسيف في الجليل، سخط العديد من اهالي مدينة الناصرة والوسط العربي في البلاد بشكل عام، وذلك على خلفية مطالبته خلال المقال، بضمان منصب رئاسة بلدية الناصرة لشخص مسيحي فقط.

المحامي جواد بولس

المحامي جواد بولس

جواد بولس:” كما ان رئاسة بيت لحم للمسيحيين فقط، فيجب حكر رئيس الناصرة للمسيحيين ايضا”

وعلل المحامي جواد بولس موقفه ومطالبه “بأن على الجماهير العربية في اسرائيل ان ترى بالسلطة الفلسطينية مثالا وقدوة، وتقوم بتخصيص منصب رئاسة بلدية الناصرة لمسيحي او مسيحية، كما تفعل السلطة في مدينة بيت لحم”.

وأشار بولس في مقاله “أن مدينة الناصرة لها مكانة خاصة جدا في نفوس المسيحيات وهي مقدسة جدا لهم، تماما كما ان بيت لحم مقدسة لهم ايضا..”

اهل الناصرة والوسط العربي… يستنكرون!

هذا المقال اثار غضب العديد من اهالي مدينة الناصرة، الذين طالبوا جواد بولس بالكف عن احاديثه بإدعاء انها “تثير الطائفية” وتحرض على “العنصرية” واتهموه بانه يسعى لإيقاظ ” الفتنة” بين الطائفتين المسلمة والمسيحية في الناصرة.

الحراك الاكثر غضبا كان على موقع التواصل الاجتماع (الفيسبوك) حيث عبر هناك العديد من الشبان النصراويين عن استياءهم من مقال جواد بولس وكتبوا عدة عبارات تدعوه “للإنشغال في بلده كفر ياسيف وترك الناصرة وشأنها” لأن الناصرة –كما ادعوا- موحدة بكل طوائفها.

ايوب قرا دعا في السابق لمثل هذا الامر…

يشار الى ان عضو الكنيست السابق من حزب الليكود ايوب قرا، سبق وان دعا لحكر رئاسة بلدية الناصرة للمسيحيين فقط، وتعرض حينها لهجمة من قبل اعضاء الكنيست العرب والاحزاب العربية في الداخل بشكل عام.

عضو الكنيست السابق ايوب قرا

عضو الكنيست السابق ايوب قرا

كنيسة البشارة في الناصرة- صورة توضيحية

كنيسة البشارة في الناصرة- صورة توضيحية

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 4

  1. جواد انت إنسان مثقف وانت أيضاً محور حياتك بالقدس وما لاقيته من احترام من مسلمي القدس يفوق كل الاحترام فلم تشعرك اي شخصيه مقدسية انك مسيحيا فأكلت على موائد المسلمين اكثر من المسيحين لا أقولها عنصريه لا بل للتذكير دع أهل الناصره وشانهم هم ادرى بترتيب أمورهم ولا توقظ فتنه كلفت كثيراً لكي تتطفئ

  2. اذهب انت والسلطه الفلسطينية وامثالك للجحيم

  3. الكلاب التي تنبح لا تعض فاتركوهم ينبحوا حتى تذهب اصواتهم فيخرسوا

  4. אינני נגד,לדעתי הדבר הזה נכון לעשות אותו,בדיוק כמו שפרעם חשוב תמיד שיהיה שם ראש עיר מוסלמי למען האיזון בין העדות

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21