2أخبار محلية

إجراء جراحة ناجحة لنتنياهو عالجت فتقا في بطنه

قال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في ساعة متأخرة من مساء السبت انه ستجرى له جراحة لعلاج فتق في البطن وهي عملية من غير المحتمل ان تعطل جهود تحقيق تقدم في محادثات السلام مع الفلسطينيين هذا الاسبوع.

Israel's Prime Minister Benjamin Netanyahu talks at a news conference with U.S. President Barack Obama in Jerusalem

وقال البيان ان نتنياهو(63 عاما) أدخل للمستشفى خلال الليل حيث أجريت له العملية الجراحية بعد ان شكا من الام في بطنه. واضاف البيان ان  الجراحة استغرقت ساعة وقد تتطلب تخديرا عاما ولكن نتنياهو قد يخرج من المستشفى بعد ظهر اليوم الاحد.

وكان من المقرر ان يعقد نتنياهو اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم الاحد لوضع اللمسات الاخيرة على المرحلة الاولى من الافراج عن سجناء امنيين فلسطينيين بهدف تعزيز محادثات السلام التي استأنفها الشهر الماضي جون كيري وزير الخارجية الامريكي.

وقال مكتب رئيس الوزراء انه على الرغم من ان الجلسة العادية لمجلس الوزراءاليوم الاحد ستؤجل فان لجنة وزارية مكلفة بفحص العفو عن السجناء ستجتمع برئاسة وزير الدفاع موشي يعلون.

ومن المحتمل ان يمهد ذلك الطريق امام عقد جولة ثانية من المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية يوم الاربعاء في القدس.

هذا وقد علم مراسلنا أن صلاحيات رئاسة الوزارة كانت قد سحبت من بنيامين نتنياهو خلال فترة غيابه عن الوعي وخلال فترة الإنتعاش ووضعت بين يدي وزير الدفاع موشه يعالون ، ثم أعيدت لنتنياهو بعد أن استعاد وعيه كاملا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *