اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيرة – منصور وعبد الحي مرشحين لرئاسة البلدية

الكاتب: | نشر يوم 11.07.2013 الساعة 09:47 | ضمن التصنيف أخبار الطيرة | لا توجد تعليقات على الطيرة – منصور وعبد الحي مرشحين لرئاسة البلدية

بدأت المنافسة الشديدة في مدينة الطيرة على انتخابات رئاسة وعضوية البلدية، بحيث حتى الآن هناك ثلاثة مرشحين اعلنوا ترشيحهم للانتخابات وهم: رئيس البلدية الحالي المحامي مأمون عبد الحي، رجل الاعمال محمد منصور ورئيس بلدية الطيرة السابق خليل قاسم.

رئيس البلدية الحالي، مأمون عبد الحي

رئيس البلدية الحالي، مأمون عبد الحي

وجدير بالذكر أن كل مرشح يذكر أنه الأقوى في هذه المعركة الانتخابية، وحتى هذا اليوم لا يمكن تحديد او تخمين أي المرشحين الثلاثة هو الاكثر تأييدا من قبل السكان. هذا ويتداول سكان مدينة الطيرة هذه الأيام اشكاليات واسعة فيما اذا يحق لخليل قاسم ترشيح نفسه في الانتخابات القادمة، بسبب ادانته في محكمة الصلح في كفار سابا بقضية تلقي رشوى والقيام بعمل مشين بحق سيدة.

وعلى اثر هذا الخلاف توجه موقع “الطيبة نت” الى وزارة الداخلية للتأكد من شرعية خوض خليل قاسم للانتخابات، فكان الرد كالتالي: “حسب قانون السلطات المحلية (الانتخابات) لعام 1965 فإن خليل قاسم لا يستطيع تقديم ترشيحه ضمن قائمة انتخابية لانتخابه كعضو بلدية في حال تم اصدار حكم محكمة نهائي بحقه بالسجن الفعلي لفترة تزيد عن ثلاثة اشهر”.

الحكم بالسجن الفعلي

وجاء في التعقيب: “في حال كان قرار الحكم بالسجن الفعلي، يجب أن تمر سبع سنوات من اليوم الذي ينهي فيه محكوميته بالسجن الفعلي كي يتقدم للقوائم الانتخابية، في حال قرر رئيس لجنة الانتخابات المركزية بأن المخالفة التي ادين بها فيها وصما”.

وتابع التعقيب: “القانون يعرض ويطرح شرطين او قسمين وهما الادانة بقرار حكم نهائي، وايضا عقوبة السجن الفعلي التي تزيد عن ثلاثة شهور. وما دام الحكم غير نهائي (أي انه لم تمر فترة تقديم الاستئناف) واذا لم يتم الحكم بالسجن الفعلي بفترة تزيد عن ثلاثة شهور ، إذا لا يوجد أي مانع من الناحية المبدئية لتنافسه في الانتخابات، وفي حال اصبح الحكم نهائيا خلال فترة الانتخابات لن يكون بمقدوره الترشح الا بقرار من رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي جبران بأن المخالفة ليس فيها وصمة عار”.

التهم عارية عن الصحة

وذكر مصدر مقرب من خليل قاسم في حديثه: “نحن واثقون كل الثقة بأن خليل قاسم لا علاقة له بتلك التهم التي نسبت اليه، ونعتقد أن هنالك مؤامرة سياسية تحاك ضده، من اجل افشال مسيرته السياسية، لكننا سنثبت للجميع أن ما ذكر هو عار عن الصحة”. وأضاف: “في الوقت الحالي يفضل خليل قاسم عدم الحديث عن هذه القضية، كون المحامي الموكل بالدفاع عنه يدرس ملف القضية جيدا، وبعدها لكل حادث حديث

خليل قاسم سيعلن عدم خوضه للانتخابات

وفي حديث مع مقرب لخليل قاسم قال بانه سيتم في الايام القريبة الدعوة لاجتماع وعلى ما يبدو سوف يعلن خليل قاسم بانه لن يخضوض الانتخابات لرئاسة البلدية وحينها سيتم التشاور مع جميع الاطراف في العائلة والتحالف لاتخاذ القرارات الملائمة من اجل مصلحة الطيرة والتي سيتم الاعلان عنها قريبا.

واضاف نفس المقرب بانهم “يدعمون خليل ويقفون بجانبه حتى النهاية وما حدث له هو قذرة من بعض الحاقدين ونحن ندعمه ونقف بجانبه حتى النهاية، وهناك الكثير من العمل ينتظرنا”.

رجل الاعمال محمد منصور

رجل الاعمال محمد منصور

رئيس البلدية السابق، خليل قاسم

رئيس البلدية السابق، خليل قاسم

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21