اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيبة – وزارة الداخلية ترد الان على القاضي بتقصير المدة

الكاتب: | نشر يوم 29.07.2013 الساعة 12:02 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 7 تعليقات على الطيبة – وزارة الداخلية ترد الان على القاضي بتقصير المدة

بدأت الآن جلسة الإستئناف في محكمة العدل العليا ، بشأن قرار وزير الداخلية “جدعون ساعر” عدم إجراء انتخابات لرئاسة البلدية في الطيبة.

16

ويفيد مراسلنا أن عشرات من مواطني الطيبة قد توجهوا لمحكمة الإستئناف في القدس ، وعلى رأسهم مرشحا الرئاسة : الأستاذ “يوسف شاهين” والمحامي “شعاع منصور مصاروة”.

ومن الجدير بالذكر أن المحامي الذي يترافع في هذه القضية المصيرية عن المرشح الأستاذ يوسف شاهين هو “أليكس سبيرلاند” . ومن جانب آخر فإن المرشح المحامي “شعاع منصور مصاروة” فإنه سوف يترافع عن نفسه برفقة المحامي “زهير منصور”.

إجراءات الجلسة :

المحامي شعاع منصور مصاروة :” المؤتمن تصرف بشكل غير قانوني ، لو وافقت الدولة على اقتراح القاضي جرونيس سنة 2008 لما وصلنا للوضع المزري الذي نعاني منه الآن ولجرت الانتخابات سنة 2008 ،الدولة تناقض نفسها ، فنحن نتكلم عن عشرة سنوات من غير رئيس واذا تم تاجيل الانتخابات حسبما يريد وزير الداخلية فان هذا القرار سيكون مجحفا في حق اهل الطيبة والسبب اخطاء لوزراء وتأجيلات الموعد بدون سبب مقنع”.

منصور:” لدي ثلاثة اسئلة : اين ذهب اهل الطيبة كي لا تجرى انتخابات ؟ لماذا لا تقام انتخابات وبعدها يكون الرئيس مراقبا من الجهات المسؤولة ؟ ما علاقة موظفي الداخلية المعينين مع اهالي الطيبة وهم لا يفهمون مشاكلهم ؟ نحن نطلب على الاقل تقليص مدة التاجيل حتى سنة 2014 “.

القاضي : ” اوافق على كلام منصور “.

المحامي أليكس سبيرلاند : ” اهالي الطيبة يمثلون كل مواطني اسرائيل لانه تم الغاء الانتخابات دون بحث عميق ، ماهي حجة الوزير لالغاء الانتخابات في الطيبة والغاء الديمقراطية؟! هذا القرار مصيري لاهالي الطيبة وللاجيال القادمة ، لا توجد مراقبة صحيحة وبحث عميق للامر ولذلك فاني اطلب تغيير هذا القرار الخاطيء والظالم .يجب فحص القرار وحيويته لانه قرار من غير قاعدة . لماذا كان قرار الوزير ضعيفا ؟ لماذا التاجيل لسنتين وليس لسنة مثلا ؟ ماذا ستكون معايير الوزير بعد سنتين وقراره اصلا خاطئا وغير مدروس ؟ حسب الابحاث فان افضل فترات الطيبة كانت عندما كان رئيسها منتخبا وليس معينا “.

القاضي: ” تم حل البلدية في 2005 بسبب سوء ادارة الرئيس ، لذلك فان الداخلية تخوفت من اجراء الانتخابات، وضع الطيبة غير طبيعي خصوصا بسبب حل البلدية مرتين ، الامر مؤسف للغاية ومع هذا ، لماذا علينا وعلى الداخلية قبول الاستئناف ؟ “.

المحامي أليكس سبيرلاند : ” كي تسلب الحق الديمقراطي عليك ان تحمل اسبابا مقنعة، لكن في الطيبة حللتم البلدية اول مرة بسبب ترجيديا وثاني مرة بسبب كوميديا” .

المحامي شعاع منصور مصاروة : ” حسب قرارت المحكمة فان من قام بتراكم الديون الكبيرة هو رئيس معين وليس منتخبا “.

مندوبة الداخلية:” لا مصلحة للداخلية بتاجيل الانتخابات خصوصا ان كل المدن التي فيها لجان معينة ستجري فيها انتخابات ماعدا الطيبة وبستان المرج. ديون الطيبة غير طبيعية والقرار جاء بعد دراسة معمقة. من اختار صلاح هم الناس وبعدها تمت تزكيته عن طريق الاعضاء. لدى المؤتمن صلاحيات كبيرة واكبر من اللجنة المعينة وقد طالب اهل الطيبة تغيير هذا الامر وجعل المفاتيح بيد اللجنة” .

القاضية: ” لماذا يجب تنفيذ خطة الاشفاء على يد اللجنة المعينة وليس على يد من اختارهم الجمهور ؟ “

محامية الداخلية برتمان : ” في مدينة لم تعرف كيف تدير نفسها على مر السنين من الاجدر ان تدار على يد الداخلية ، لدى اريك برامي خبرة واسعة في إدارة البلديات”.

القاضي: “هل هناك نية بعمل لجنة تحقيق وتقصي بعد سنة من الان وظيفتها فحص تصرفات اللجنة خصوصا وان الديمقراطية من اسس الدولة ؟ “.

محامية الداخلية برتمان: ” ساستفسر لان لا علم بي بالموضوع لكنني لا اعتقد ان قرار الاقسام المهنية في الداخلية جاء من فراغ “.

المحامي أليكس سبيرلاند: ” اشتف من كلام المحامية ان هناك سبب لحل اي سلطة في حال فشل منتخبي الجمهور مرة ؟ , اذن لماذا لم نحل وزارة المالية في سنوات الثمانين , بالعكس عند وجود رئيس منتخب سوف يعمل على خطة اشفاء بشكل افضل , لان لدية قاعدة جماهرية ” .

المحامي شعاع منصور مصاروة : ” ما نطلبة هو إقرار قرار المحكمة من سنة 2008 وان يكون الرئيس منتخبا وان يكون هناك محاسب ومراقب على الرئيس المنتخب ” .

القاضي طلب من محامية الداخلية ان تفحص مع الوزير اذا من الممكن تقصير مدة التاجيل لسنة واحدة فقط .

لكن الوزير يرفض اقتراح المحكمة ويقول لمحاميته :” انا لا اعد باجراء انتخابات في الطيبة بعد سنة من الان “.

وقد خرج القضاة لفرصة غير محددة بعدها سيتم اعطاء القرار بعد ان طلب القاضي  من مندوبة وزارة الداخلية القيام باستشارة الوزير ساعر حول امكانية تقليص المدة الى سنة.

العودة الى قاعة المحكمة واستكمال المداولات .

محامية وزير الداخلية : ” بما ان الوزارة على دراية تامة بما يجري بالطيبة حاليا وبالنسبة لطلب لتقصير المدة مع هذا سنتابع عمل اللجنة ونقدر ما يجب عملة ” .

المحامي شعاع منصور مصاروة : ” لا منطق في كلام الداخلية وقلق الكبير ان تتأجل الأنتخابات لسنة 2018 “.

المحامي أليكس سبيرلاند : ” من حق مواطني الطيبة ممارسة حق الانتخاب واختيار رئيسا لبلديتهم من بين ابناء الطيبة , لان الوضع الحالي لا يطاق وكل شيء معلق ومصيرة مجهول ” .

إبقوا معنا وسنوافيكم بالتفاصيل أولا بأول.

Untitled-1

15

17

14

13

6

7

8

9

10

11

5

4

 

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 7

  1. الإسم (مطلوب)חסן :

    המצאות האנשים האלה מצדיקה את המשך כהונת הוועדה אנשאללה עד 2020 אני מבקש מהשופטים לא להענות לבקשת העותרים

  2. والله الذي لا إله الا هو ، انني لا ارى حلا لمشكلة الطيبه الحبيبه. لا من جهة وزارة الداخليه ورئيسها المختل ولا من الوجوه المشرفه! هاذا ليس تغييرا للعائليه والمصالح الشخصيه. يجب ان يكون رئيسا جديدا غير الوجوه المكشوفه والموجوده في المحكمه.

  3. اخوكم بالله :

    ظهور هذه الشخصيات اكبر دعم للجنه المعينه.

  4. الإسم (مطلوب)חסן :

    בושה לעיר טייבה אם אלה ייצגו אותה כי כולם פשטו רגל וזה מדאיג שיתגלגל אלינו

  5. الإسم (مطلوب)חסן :

    מה שאנחנו רואים שהאנשים האלה אינם מיצגים את העיר ואם כו עדיף שישאר המצב כמן שהןא אחרת נמצא עצמנו באסון

  6. نفس الوجوه التي أوصلت الطيبة لما نحن فيه

  7. الطيبة غير ناضجة بعد لخوض انتخابات خالية من العائلية ونعراتها وهذه الشخصيات القديمة في الصور لا تمثل اهل الطيبة وعلى اهل الطيبة اعلان العصيان للبلدية وعدم دفع الارنونا وثمن المياة ومقاطعة البلدية لكي نعيد حقنا هذه هي الطريقة الوحيدة .

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21