اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيرة: المدرسة الإعدادية ب تقيم يوما للفعاليات اللامنهجية

الكاتب: | نشر يوم 20.06.2013 الساعة 10:05 | ضمن التصنيف أخبار الطيرة | لا توجد تعليقات على الطيرة: المدرسة الإعدادية ب تقيم يوما للفعاليات اللامنهجية

في إطار الفعاليات اللامنهجية التي تقدمها وتوفرها المدرسة الإعدادية (ب) على اسم “صويلح منصور” في الطيرة، قامت إدارة المدرسة بإشراف مديرها المربي أمين منصور والمستشارة التربوية فاتن قاسم على تنظيم يوم دراسي مركز لطلاب المدرسة.

1

شارك فيه قسم الخدمات النفسية في بلدية الطيرة عن طريق الأخصائية النفسية السيدة ألفت عيسى، التي قدمت محاضرات توجيهية وتثقيفية مهمة حول موضوع الانترنت الآمن والمخاطر التي يواجهها المراهق بهذا الخصوص في ظل انتشار ظواهر سلبية عديدة وخصوصاً بعد انتشار مواقع التواصل الاجتماعي.

الأخصائية النفسية الفت عيسى استعرضت أمام الطلاب المخاطر التي يتعرض لها المراهق من خلال إبحاره بالانترنت وجلوسه لساعات طويلة امام جهاز الحاسوب مما قد يؤدي للإدمان ويعرض المراهق لأضرار نفسية، إذ ان المراهق يصبح أكثر انطوائية وانعزالاً عن مجتمعه وفقدانه للتركيز والشهية والتأخر الدراسي.

كما وركزت بضرورة المحافظة على المعلومات والصور الخاصة، وكلمات المرور في مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والتويتر، التي قد تعرض المراهق لاستغلال وابتزاز من قبل الآخرين، والحذر من أشخاص ينتحلون شخصيات وأهمية الوصول الى هؤلاء الطلاب.

كما وركزت الأخصائية النفسية على الفوائد التي يوفرها الانترنت للطالب وسرعة نقل المعلومة والمجالات الهائلة التي يقدمها ويدعمها وخصوصاً في ظل عالم الحوسبة والاتصال.

وشارك في هذا اليوم المربية منال فضيلي قادري التي ألقت محاضرة توجيهية حول وجهات نظر مختلفة لدى المراهقين، وكيفية تأثيرها على علاقاتهم بمحيطهم، مستخدمةً أسلوب الخيال الموجه.

2

DSC_0001

DSC_0008

DSC_0009

DSC_0013

DSC_00015

DSC_0016

DSC_0017

DSC_0020

DSC_0022

DSC_0023

DSC_0026

DSC_0027

DSC_0029

DSC_0033

DSC_0035

الوسوم: ,
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21