اليوم |
اغلاق
اغلاق

الدوري الانجليزي هذا الموسم: المانيو بطل تعيس باعتزال السير اليكس !

الكاتب: | نشر يوم 20.05.2013 الساعة 17:18 | ضمن التصنيف أخبار رياضية | لا توجد تعليقات على الدوري الانجليزي هذا الموسم: المانيو بطل تعيس باعتزال السير اليكس !

اسدل الستار على موسم 2012/2013 في الدوري الانجليزي أمس وسط دراما وحيدة، حين تأهل ارسنال على حساب جاره توتنهام الى دوري أبطال اوروبا، في هذا الموضوع نلخص أهم ما جاء في الدوري الانجليزي هذا الموسم.

Alex-Ferguson_2529398b

في موسمٍ لن ينساه عشاق الدوري الانجليزي، توج مانشستر يونايتد بطلاً للدوري الانجليزي دون عناءٍ يذكر ، في ظل عثرات جاره اللدود مانشستر سيتي ، وتذبذب مستوى تشيلسي وصحوة ارسنال وتوتنهام المتأخرة ، ورغم خروج مانشستر يونايتد من دور ربع نهائي دوري الابطال ، الا ان هذا الموسم يعد من المواسم الناجحة في السنوات الاخيرة خصوصاً انه استرجع كأس البطولة الذي اضاعه في الموسم الماضي للسيتي ، وعلى صعيدٍ آخر ، هبط كويز بارك رينجرز رفقة ريدينج وحامل الكأس ويجان اثليتيك .

الترتيب العام :

1- مانشستر يونايتد ، 89 نقطة .

2- مانشستر سيتي ، 78 نقطة .

3- تشيلسي ، 75 نقطة .

4- ارسنال ، 73 نقطة .

5- توتنهام هوتسبرز ، 72 نقطة .

..

18- ويجان اثليتيك 36 نقطة .

19- ريدينج ، 28 نقطة .

20- كوينز بارك رينجيرز ، 25 نقطة .

أجمل مباراة في الموسم : 

مانشستر يونايتد 4 – 3 نيوكاسل يونايتد .

26/12/2013 ، مانشستر يونايتد يستضيف نيوكاسل ، وفي ظل ملاحقة السيتي لليونايتد انذاك ، كان لا مجال للخسارة ، لكن للماجبايز كان راي اخر ، فإفتتحوا التسجيل عن طريق جيمس بيرتش مبكراً في الدقيقة 4 معلنين بذلك انهم جاءوا للفوز بالنقاط الثلاث ، جوني ايفانز عادل النتيجة في الدقيقة 25 لكن سرعان ما سجل هدف آخر هذه المرة في مرماه في الدقيقة 29 بعد لقطة غريبة احتار فيها الحكام ، فقد كان ديمبا با مهاجم نيوكاسل في موقف تسلل لكن اخر من لمس الكرة هو ايفانز ، في الاخير الهدف احتسب ، الدراما استمرت حين عادل اليونايتد عن طريق ايفرا 58 ، وتقدم نيوكاسل مرة اخرى عن طريق بابيس سيسي في الدقيقة 68 ، روبن فان بيرسي عدل النتيجة في الدقيقة 71 لتصبح 3-3 ، لكن اي شيئ لم يحضرنا للهدف الاخير في المباراة الذي سجله تشيتشاريتو في الدقيقة 90 من عمر المباراة ليعلن فرحة هيسترية للشياطين الحمر وسط المطر الغزير .

في المركز الثاني : ارسنال 7-3 نيوكاسل .

أجمل هدف هذا الموسم : 

هذا الموسم كان موسم جاريث بايل الكبير بلا ادنى شك ، نجم توتنهام الويلزي تألق هذا الموسم وقدم مستوى ثابت ، لكن ، يبدو ان هذا الموسم كان موسم لشياطين الحمر حتى في الاهداف فمن شاهد هدف روبن فان بيرسي أمام استون فيلا بقي مذهولاً لفترة طويلة !

 

3- جاريث بايل أمام ويستهام يونايتد .

2- جاريث بايل أمام سندرلاند .

1- روبن فان بيرسي أمام أستون فيلا .

أكثر لقطات الموسم غرابة :

لويس سواريز تألق هذا الموسم تهديفاً لكن قبل كل شيئ ، كان هذا الموسم موسم المشاكل للاعب منتخب الاوروجواي ، ابرز هذه المشاكل كانت حين قام بعض ايفانوفيتش لاعب تشيلسي بدون أي مبرر ..

أكثر لقطات الموسم حزناً : 

خلال مسيرته التي أمتدت على مدار 27 سنة فاز خلالها بـ13 بطولة دوري وكأسي دوري ابطال ، اصبح السير اليكس فيرجسون ، افضل مدرب في تاريخ الدوري بلا شك ، لذا فاكثر لقطات الموسم حزناً كانت حين ودع السير جماهير اليونايتد بالدموع في لقطة طغت فيها المشاعر على اي شيئ اخر .

فرصة الموسم الضائعة :

توتنهام هوتسبيرز اللندني قدم موسماً خيالياً حيث جمع اكبر عدد نقاط في تاريخه في البريميير ليج الا انه وبسبب نقطة واحدة لصالح ارسنال لم يستطع تلامذة اندريه فيلاش بواش اللحاق بوكب المتأهلين للأبطال رغم الاداء الرائع الذي قدموه ، ومن انجازات هذا الفريق في موسم 2012/13 ، فوزه على المانشسترتين ومقارعته الكبار بكل ضراوة .

خيبة أمل الموسم : 

روبيرتو مانشيني ومانشستر سيتي دخلوا هذا الموسم كأبطال للدوري ، لكن ومنذ البداية بدأ تعثر السكاي بلوز حيث طغت المشاكل في غرفة الملابس على الاداء ، ذروة المشاكل كانت عراك المدرب الايطالي مع لاعبه السابق ماريو بالوتيلي في لقطة غريبة جداً ، وبالامكان ايضاً ان نضع ويجان اثليتيك حامل كأس انجلترا لهذا الموسم كخيبة امل ، اذ هبط الى البريميير شيب 3 ايام فقط بعد فوزه على السيتي في نهائي الكأس .

وفي النهاية يجب أن نذكر أن كل من : مانشستر يونايتد ، مانشستر سيتي وتشيلسي تأهلوا مباشرةً الى دوري الابطال بينما تأهل ارسنال الى تصفيات دوري الابطال ، وكل من توتنهام ، ايفرتون ، سوانزي سيتي وويجان اثليتيك الى الدوري الاوروبي ، وصعد الى البرميير ليج كل من : كارديف سيتي ( للمرة الاولى في تاريخه ) ، هال سيتي و واتفورد/كريستال بالاس .

 2

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21