اليوم |
اغلاق
اغلاق

التأمين المكمل الجديد من مكابي خدمات صحية اوسع وأنجع

الكاتب: | نشر يوم 13.05.2013 الساعة 10:01 | ضمن التصنيف تسويق | لا توجد تعليقات على التأمين المكمل الجديد من مكابي خدمات صحية اوسع وأنجع

انطلقت مكابي هذا الاسبوع في عرض جديد لأعضاء الصندوق وأعضاء الصناديق الأخرى، بالانضمام الى “مكابي شيلي”، التغطية الجديدة من التأمين المكمل. هذه التغطية الجديدة تلبي الحاجة الى خدمات يُعتبر استهلاكها جزء من روتين الحياة لكل شخص.

2

 “مكابي شيلي” ستقلل من مبالغ الدفع للأعضاء لقاء هذه الخدمات. “مكابي شيلي” تعرض تشكيلة واسعة من الخدمات التي تساعد على نيل نمط حياة صحي، بأسعار مخفّضة بشكل كبير عن الاسعار المتعارف عليها. وأيضا فقد تمّ التخطيط بحيث توفّر التغطية لكافة فئات الاعمار, حقوق هامة تتطابق مع المتطلبات المتغيرة في مختلف فترات الحياة.

ران ساعر، مدير عام مكابي:”استعمال الاعضاء للحقوق في التامين المكمل القديم الخاص بنا “مغين زهاف” يصل الى 93% وعمليا يوفر على المتعالجين الكثير من النفقات في مجال الصحة. على خلفية حقيقة ان “مكابي شيلي” (التغطية الجديدة) تم انشاءها اعتمادا على اختبار المتطلبات والرغبات لدى الاعضاء، فإننا على يقين ان للتغطية الجديدة ايضا سيكون هناك استغلال كبير”.

مدير عام مكابي ران ساعر:”لقد استعنّا بحقيقة ان اعضاء مكابي يشكّلون مجموعة كبيرة، لنعرض عليهم الخدمات الهامة لصحتهم، بأسعار زهيدة. وبالأخص تسرّنا حقيقة ان اعضاء “مكابي شيلي” من كافة الاعمار يمكنهم تلقي علاجات اسنان وقائية بسعر منخفض بقيمة 20 ش.ج للعلاج، الامر الذي لم تنجح الدولة والصناديق الاخرى بعرضه على الجمهور حتى هذا اليوم. تم بناء الحقوق بحيث يمكن لكل عضو في أي جيل وأية مرحلة في الحياة، استغلال حقوقه لصالح النهوض بصحته، وان يكسب من ناحية اقتصادية وصحيّة من عضويته في “مكابي شيلي””.

حق رئيسي اضافي في “مكابي شيلي” : تغطية حتى 1000 ش.ج (استرجاع بقيمة 50% وحتى 1000 ش.ج) لشراء نظارات طبية او عدسات لاصقة، في كافة الاعمار وليس فقط للأولاد كما كان متّبعا حتى اليوم. يتجدد الحق كل 3 سنوات ، أي انه بالتالي بالإمكان شراء نظارات جديدة كل 3 سنوات او عدسات لاصقة بدون الحاجة الى معايير طبية.

النساء في فترة الحمل، الولادة وما بعد الولادة سيكون لديهن الحق في تغطية حتى 6000 ش.ج (استرجاع بقيمة 50% وحتى 2000 ش.ج لكل حمل، لثلاث مرات)، حيث يمكنهن استخدامها لاستهلاك خدمات ومنتجات قبل، إثناء وبعد الولادة . هذا بالطبع اضافة الى كافة الحقوق من سلة الصحة و “مغين زهاف”.

أي ولد (وأيضا البالغ) سيكون لديه الحق في اختبار محوسب لاضطرابات الاصغاء والتركيز بتكلفة 20 ش.ج فقط، حتى اليوم من اراد اجراء هذه الاختبارات توجّب عليه دفع مئات الشواقل، بحيث ان التخفيض هو حتما كبير جدا. اضافة الى هذا ولد حتى جيل 18 بحاجة الى علاج بالتعبير والفنون وعلاج بواسطة الحيوانات، ركوب علاجي وغيره، سيكون لديه اوسع سلة علاجات بتكلفة 60 ش.ج للعلاج.

الهدف الرئيسي من “مكابي شيلي” هو تشجيع النشاط الرياضي المنتظم. سيكون لكل عضو الحق بعشرة تدريبات شخصية في البيت، بتكلفة 20 ش.ج فقط للتدريب(يمكن استبدال 2 من التدريبات باستشارتين في البيت من قِبل اخصائية التغذية). اضافة الى هذا العضو المواظب على النشاط في غرفة اللياقة البدنية لمدة عام يستحق شهرين مجانا في غرفة اللياقة البدنية، الامر الذي سيشجعه على المواظبة على النشاط.

حنيئيلا فيلنر، مديرة خدمات الصحة الاضافية:”انا على اقتناع ان هنالك الكثير جدا من المواطنين يريدون ممارسة الرياضة إلا انه من الصعب عليهم البدء بهذا. مدرب لياقة شخصي يأتي الى البيت هو حتما وصفة ممتازة لدخول روتين تدريبات يناسب القدرة الشخصية لكل شخص. ويمكن ان تكون هذه الرياضة زوجية او حتى عائلية”.

كل عضو من جيل 45 يستحق من سلة الفحوصات مسح  مدراء شامل وواسع، باشتراك ذاتي غير مسبوق بتكلفة 20 ش.ج فقط  لكافة الفحوصات معا، كل 3 سنوات.”مسح المدراء” كان مخصصا في الماضي للمدراء الكبار فقط ممن دفع لهم مكان العمل لقاء هذه التكلفة. من الآن ستكون هذه الفحوصات بسعر زهيد جدا وسيكون بالإمكان تركيز كافة الفحوصات في غضون عدة ساعات.

يقولون في مكابي ان هذا الامتياز هام للغاية خاصة لكثير من الاشخاص الذين غالبا هم منشغلون جدا وليس لديهم الوقت لإجراء الفحوصات والمحافظة على صحتهم.

تمت اقامة “مكابي شيلي” بعد تفكير عميق حول جيل البالغين. كافة حقوق الاجيال الشابة كطب الاسنان، التظارات، فحوصات المسح وحتى مدرب لياقة شخصي من حق الجيل البالغ ايضا. اضافة الى هذه الحقوق كل عضو يبلغ 65 عاما وما فوق لدية الحق بتخفيض حتى 1000 ش.ج لشراء تشكيلة واسعة من مستلزمات المساعِدة في اداء المهام كحاجز الامان، كرسي قابل للرفع لتسهيل النهوض، مستلزمات اطالة للسرير والمرحاض، مقابض، وحتى ادوات بيتية مناسبة، كالسكاكين ، الشوك ،الملاعق والاطباق. حنيئيلا فيلنر، مديرة خدمات الصحة الاضافية:” ابناء الجيل الثالث بحاجة ، فجأة او تدريجيا، لخدمات ومنتجات عديدة تتعلق بالصحة وأداء المهام اليومية، مع “مكابي شيلي” سيكون الثمن ارخص بكثير”.

يؤكدون في مكابي انه من المهم ان يتم في البيت تركيب مساعِدات شتى من اجل المنع المسبق لحوادث الوقوع والإصابات التي يصعب الشفاء منها لدى شريحة الكبار في السن.

اشخاص بعمر 65 وما فوق سيكون من حقهم ايضا تمويل نقل في سيارة اسعاف عند العودة الى بيتهم بعد مبيت في المستشفى باشتراك ذاتي بقيمة 50% من تكلفة النقل وحتى 200 ش.ج, مرتين في السنة. اضافة الى هذا سيحصل من هو بعمر 65 وما فوق على استشارتين لوجهة نظر اضافية كل سنة وبالمجمل 5 استشارات لوجهة نظر ثانية كل سنة.

توجهت مكابي الى وزارة الصحة طالبة منها التصريح لعدة اشهر حيث يمكن في هذه الفترة الانضمام الى التغطية الجديدة بدون فترة انتظار. بعد فترة الاطلاق ستسري على الحقوق فترة انتظار لمدة 6 اشهر من موعد الانضمام وحتى الاستفادة من الحقوق (ما عدا ورشات الامومة بدون فترة انتظار وعمليات تجميلية مع انتظار لمدة سنة).

تكلفة العضوية للتغطية ستبلغ 18.5 ش.ج شهريا لأعضاء حتى جيل 18 وتكلفة 46-40.5 ش.ج شهريا للبالغين فوق 18. هذه التكلفة الشهرية مشابهة لمستوى الاسعار في تغطيات التامين المكمل العليا في الصناديق الاخرى. تم تحديد الامتيازات لتسهّل عمليًا الخدمات الضرورية للمحافظة على الصحة, للجمهور العريض، اضافة الى مساعدة الاعضاء في التأقلم مع الاحتياجات الصحية الفجائية والمحددة. تم التخطيط للتغطية ليكون من السهل الاستفادة منها، بحيث تكون كافة الحقوق مفهومة (نسبة تخفيض محددة مُسبقا او مبلغ دفع معروف مسبقا) وسهلة التطبيق والتنفيذ.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21