3أخبار رياضية

يوم الحسم بين دورتموند ومالجا، وجالتسراي بحاجة لمعجزة‎

تتضح اليوم ملامح اول المتأهلين الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا في اليوم الاول من اياب دور ربع النهائي، حين يستضيف النادي التركي جلاتسراي خصمه ريال مدريد على ارض ملعب “ترك تيلكوم” بينما يستضيف بوروسيا دورتموند النادي الاسباني مالجا على ارض ملعب “سيجنال ايدونا بارك”.

1

جالتسراي – ريال مدريد

رغم انتصار ريال مدريد الكبير في مباراة الذهاب بالنتيجة 3-0، الفوز الذي وضع النادي التركي في خانة ضيقة جداً إلا ان فريق المدرب فاتح تريم سيقوم بعمل كل ما بوسعه لإقصاء النادي الملكي من المسابقة والتأهل على حسابه الى دور نصف النهائي، إلا ان كل هذه الحسابات شبه مستحيلة. فرغم غياب كل من تشابي الونسو وسيرخيو راموس عن ريال مدريد ووجود شكوك حول مشاركة كليبر بيبي غير ان جل الحظوظ تصب في صالح الملكي.

لدى “جالا” غياب براق يلماز هو الغياب الابرز، فالهداف التركي مبعد حالياً لتلقيه ثلاثة بطاقات صفراء، الفريق التركي كما هو واضح من تصريحات اللاعبين والإداريين سيعتمد كثيراً على الضغط الذي سيقوم به الجمهور وعلى البيتية الكبيرة في ملعبه. فمثلاً نجم الفريق فيليبي ميلو قال: “الشخص الواقعي يرى انه لا يمكن العودة بعد الخسارة بـ 3-0 ولكن يجب ان لا ننسى انه لا يوجد مستحيل في كرة القدم، نحن في انتظار الضغط والجو المدهش في تورك تيليكوم ارينا ضد ريال مدريد، جمهورنا هو اللاعب الثاني عشر في الفريق”.

من جهته صرح المدير الفني لفريق ريال مدريد السيد جوزيه مورينيو: “تنتظرنا مباراة صعبة امام فريق يملك لاعبين مميزين ومدربا كبيرا، لكن الهدف ليس تجنب الخسارة لنواصل المشاركة في البطولة وإنما هدفي هو الفوز في كل مباراة يلعبها الفريق”. ثم تابع حول علاقته المميزة بمدرب جالتسراي السيد فاتح تيريم: “انا اعرف فاتح منذ سنوات لكن في المباراة لا يوجد اصدقاء، فالجميع يرغب بالفوز، إلا انه صديقي هو يحبني وأنا أحبه”.

بوروسيا دورتموند – مالاجا

هل سنرى ثلاثي اسباني في المربع الذهبي ام نصف نهائي الماني -اسباني خالص؟ هذا هو السؤال الاكبر في مباراة الليلة. يورجن كلوب مدرب دورتموند لخص مباراة الذهاب وهدفه في مباراة الليلة فقال: “افتقدنا التركيز والحظ في المباراة الاولى، عملنا على استغلال الفرص في التدريبات، اذا لم نستغل الفرص المتاحة سنخسر، من المؤكد ان لاعبي مالجا سيأتون للفوز ولن يجعلونا نفوز برباعية او خماسية”.

من شاهد المباراة يعي ما يقصد كلوب فالفريق الاصفر كان الافضل طيلة المباراة لولا تألق ويلي كاباجيرو وعدم تركيز المهاجمين، على الصعيد الفني مشاركة كوبا مشكوك فيها وهوميلس سيغيب للاصابة ، اما بقية اللاعبين الاساسيين تلقوا الراحة في المباراة الاخيرة في الدوري امام اوسبورغ ، خصوصا ً الثلاثي جوتزة-رويس-ليفاندوفسكي.

يذكر انه وبعد 9 مباريات اوربية لعبها الفريق هذا الموسم، فانه لم يخسر اي مباراة على ارضه، بل وفاز فيها جميعا، امام اياكس واما السيتي والريال في المجموعات ومن ثم شختار دونيتسك في ثمن النهائي، لذا فأن الجماهير كما المحللين متفائلون من تأهل بطل اوروبا موسم 1996/97.

اما النادي الاندلسي مالجا الذي حقق المعجزة بوصوله لهذه المرحلة فيسعى لإعادة انجاز فريق مدربه سابقا ، فياريال، الذي وصل مع بيللجريني الى نصف النهائي موسم 2006/07، مانويل بيللجريني احد المرشحين لتدريب تشيلسي في الموسم القادم سافر فور صافرة نهاية مباراة فريق امام سوسيداد في الدوري الى بلاده التشيلي بسبب وفاة والده، ولكن هذا لن يؤثر على عطاء فريق حسب رأيه.

مالجا سيبدأ على ما يبدو باللاعب ايسكو وخواكين خلف المهاجم الارجنتيني سافيولا محاولةً منه لتفجير مفاجأة مدوية.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *